كيبيك .. فقدان طائرة ربانة مغربية متدربة
الرئيسية أخبار الجالية كيبيك .. فقدان طائرة ربانة مغربية متدربة

كيبيك .. فقدان طائرة ربانة مغربية متدربة

كتب في 7 سبتمبر 2019 - 8:33 م
طائرة

عبّر ـ وكالات

 

 

أفادت سفارة المملكة في أوتاوا بأن طائرة ربانة مغربية متدربة من طراز “سيسنا 172” اختفت ليلة الأربعاء – الخميس 05 شتنبر، أثناء توجهها إلى شيربروك في كيبيك، شرق كندا.

 

 

وأعلنت سفيرة المغرب بكندا، سورية عثماني، في تغريدة بحساب التمثيلية الدبلوماسية بتويتر، عن “تعبئة كبيرة للعثور على الربانة المغربية الشابة هند برش، التي اختفت طائرتها من طراز سيسنا بالقرب من شيربروك”، مشيرة إلى أن “السفارة والقنصلية والجالية المغربية تتابع المستجدات عن كثب وتعرب عن دعمها لعائلة برش”.

 

 

وكانت الشابة المغربية، البالغة من العمر 22 عاما، بحاجة إلى مراكمة المزيد من ساعات الطيران، ليلا ونهارا، للحصول على شهادة مهنية لتصبح ربانة بالطائرات التجارية.

 

 

واختفت طائرتها، التي أقلعت من ميرابيل، بالقرب من مونريال، من على شاشات الرادار على بعد حوالي 37 كلم شمال غرب شيربروك.

 

 

وقال متحدث باسم الطيران الملكي الكندي، في تصريحات صحفية، إنه “من السابق لأوانه التكهن بأسباب اختفاء الطائرة”.

 

 

وتتشكل المنطقة حيث اختفت الطائرة من العديد من البحيرات ومن غطاء غابوي شاسع تمتد مساحته لأزيد من مائة كلم مربع.

 

 

وفي محاولة لتحديد موقع طائرة الشابة المغربية، حلقت طائرة من طراز “هيركوليس” تابعة للقوات المسلحة الكندية ومروحيتين وطائرة تابعة لأمن كيبيك فوق مساحة تصل لحوالي 3.300 كلم مربع بين مونريال وشيربروك.

 



شاهد ايضا:

سائق شاحنة ينجو بأعجوبة من فيضان قوي

كلمات جد مؤثرة من الملك محمد السادس في حق الراحلة أمينة رشيد

الشيخة الطراكس هانية وخى نموت فالكباريه..

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : السلطات المحلية سيدي البرنوصي تقوم بحملة شرسة ضد الباعة المتجولين….البيضاء  «»   رئيس بعثة “المينوسكا” يشيد بتجريدة القبعات الزرق المغربية  «»   الواتساب..يتسبب في تصفية زوج لزوجته بمطرقة في ميدلت  «»   البنك الدولي يُعلق على تقدم المغرب في مؤشر مناخ الأعمال  «»   الملك محمد السادس وضع المغرب على طريق التحديث  «»   المنتخب المغربي يكتفي بالتعادل مع نظيره الموريتاني  «»   الأردن..إلغاء تقاعد البرلمانيين مدى الحياة  «»   عاجل.. اعتقال السمسار الذي ظهر بمقطع فيديو والنيابة العامة بالدار البيضاء تصدر بلاغا في الأمر  «»   إجهاض تهريب 255 غراما من الكوكايين ضمن معدة مواطن من جمهورية لاتفيا  «»   الفلبين تسجل أول إصابة مرتبطة بـ”السجائر الإلكترونية”  «»