كونفدرالية فلاحية تقرر مقاضاة مُخربي المنتجات المغربية أمام المحاكم الإسبانية

إقتصاد و سياحة كتب في 29 فبراير، 2024 - 22:30 تابعوا عبر على Aabbir
منتجات مغربية
عبّر

 

أعلنت الكونفدرالية المغربية للفلاحة والتنمية القروية، رفع شكاوى أمام المحاكم الإسبانية، بعد تزايد وتيرة الهجمات العدائية من قبل المزارعين الإسبان، والتي اتخذت شكل عمليات تخريب لشاحنات نقل المنتجات المغربية المصدرة نحو الاتحاد الأوربي.

 

وأوضحت الكونفدرالية، في بلاغ لها، أن الهجمات على الشاحنات المغربية الناقلة للمنتجات المصدرة إلى أوروبا اتخذت أبعادا مقلقة، موضحة أن هذه المنتجات الفلاحية يجري تصديرها في إطار اتفاقية الشراكة بين المغرب ودول الاتحاد الأوربي.

 

وأكدت أن المنتجات المغربية تتميز بجودة عالية تستجيب بشكل دقيق وصارم للمعايير القانونية المطلوبة بالأسواق الأوروبية دون استثناء. كما أنها تخضع لرقابة مسبقة من قبل سلطات المملكة قبل تصديرها وكذلك من قبل السلطات الأوروبية قبل ولوج أسواقها.

 

ولفتت إلى أن الهجمات المتكررة التي تستهدف المنتجات المغربية تضر بالعلاقات التجارية النموذجية بين المغرب والاتحاد الأوروبي، وغير مبررة وهي ترمي إلى نشر مغالطات إعلامية مغرضة تسيئ إلى الفلاحين المغاربة وتلحق بهم بالغ الضرر.

 

وبعد أن أعلنت رفضها معاملة المنتجات الإسبانية بالمثل والانتقام من الصادرات الفلاحية الإسبانية إلى المغرب. أكدت الكونفدرالية عزمها مواصلة العمل مع شركائها الأوروبيين للحفاظ على العلاقات التجارية بين الطرفين.

 

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع