كولومبيا تدعم موقف المغرب الرامي إلى التوصل إلى حل لقضية الصحراء
الرئيسية 24/24 كولومبيا تدعم موقف المغرب الرامي إلى التوصل إلى حل لقضية الصحراء

كولومبيا تدعم موقف المغرب الرامي إلى التوصل إلى حل لقضية الصحراء

كتب في 14 فبراير 2020 - 2:06 ص
24/24, سياسة مشاركة
كولومبيا تدعم موقف المغرب الرامي إلى التوصل إلى حل لقضية الصحراء

عبّر ـ وكالات

 

 

جددت نائبة وزير الشؤون متعددة الأطراف الكولومبية، أدريانا ميجيا هيرنانديز، الخميس بالرباط، التأكيد على دعم بلادها لموقف المغرب من أجل التوصل لحل لقضية الصحراء التي تعتبر قضية حيوية “للسيادة والوحدة الترابية” للمملكة.

 

 

وأعربت ميجيا هيرنانديز، التي ترأست إلى جانب السفير المدير العام للعلاقات الثنائية بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد فؤاد يزوغ، الدورة الثانية للجنة المشتركة للتعاون التقني والعلمي بين جمهورية كولومبيا والمملكة المغربية، عن دعم بلادها المتواصل للمغرب.

 

 

كما أكدت المسؤولة الكولومبية على الأهمية التي يحظى بها المغرب بالنسبة لكولومبيا، باعتباره شريكا استراتيجيا، وبوابة نحو القارة الإفريقية والعالم العربي، والتي تعكسها دينامية العلاقات الثنائية والالتزام السياسي الذي جسده قرار رفع مستوى تمثيلها الدبلوماسي في الرباط .

 

 

وسلطت ميجيا هيرنانديز الضوء على الرؤية السياسية التاريخية المشتركة بين حكومتي البلدين حول العديد من القضايا الرئيسية، ما يعتبر دليلا على العلاقات الطيبة بين البلدين وتطابق رؤاهما بشأن القضايا العالمية.

 

 

وتوجت أشغال هذه اللجنة بالمصادقة على برنامج تعاون ثنائي للفترة 2020-2022.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : اعتقال شاب بالرباط بعد تهديده بارتكاب جرائم خطيرة ونشره لصور أسلحة نارية على “الفيسبوك” !  «»   تارودانت.. أمن أولاد تايمة يعتقل شابا متهما بهتك عرض طفل قاصر  «»   أول صور مجهرية تفصيلية لفايروس كورونا  «»   ليلى..المتضررة الأولى من “حمزة مون بيبي” تكشف عن مفاجأة جديدة..انا عيبي كنتيق او صاحبي لي صوراتني ..  «»   الإعلام الإسباني يبحث في تضييق المغرب الخناق على معبري سبتة ومليلية  «»   المغرب يستعد لتسلم طائرات “درون” بدون طيار  «»   البطولة العربية.. الاسماعيلي المصري يهزم فريق الرجاء الرياضي بهدف دون رد  «»   بلاغ مديرية الأمن حول أحداث شغب أعقبت مباراة أولمبيك آسفي والاتحاد  «»   مدرب الإسماعيلي يثني على لاعبي الرجاء قبل اللقاء المنتظر  «»   جماهير فريق الجيش الملكي تحتج أمام الجامعة المغربية لكرة القدم.. وتطالب برفع الظلم عنها وعن فريقها  «»