كورونا..هكذا تسللت السلالة الهندية إلى المغرب وهذا هو عدد المصابين

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تقرير

تابعنا على جووجل نيوز

5 مايو 2021 - 2:00 م

ولد بن موح-عبّر

 

كشفت مصادر جد مطلعة، أن تسلل السلالة الهندية “المزدوجة التحور” إلى المغرب، قدمت من الهند عن طريق دبي، وذلك عن طريق رجل أعمال هندي  يعمل في مجال السياحة.

وقالت المصادر، أن رجل الأعمال الهندي حل يوم 23 أبريل 2021، بالمغرب قادما من دبي على متن رحلة جوية، أي ليلة إعلان السلطات المغربية، إغلاق مجالها الجوي على الملاحة من إلى الهند.

المصادر قالت أن رجل الأعمال الذي يمتلك إلى جانب مواطنين هنود وكالة للإسفار بالعاصمة الاقتصادية ، نزل في فندق خمس نجوم، الأمر الذي يثير عدد من التساؤلات حول العدد الحقيقي للمخالطين المفترضين للمريض، على الرغم من أنه قدم عند وصوله للمطار وثائق تثبت عدم إصابته بالفيروس، وهو ما يؤكد أن أعراض الفيروس لم تظهر عليه إلى بعد أكثر من 72 ساعة على مغادرته للتراب الهندي.

وفي الوقت الذي أعلنت فيه وزارة الصحة عن تسجيل حالتي مؤكدتين للإصابة بالسلالة الهندية لفيروس كورونا، قالت المصادر، أن هناك أربع حالات مؤكدة للإصابة 3 مدينة الدار البيضاء، وواحدة بمدينة سطات تخضع للحجر الصحي المنزلي.

وشككت المصادر، في حقيقة عدد المخالطين الذي تم الإعلان عنه، والذي يبدو قليلا بالنظر إلى المسار الذي سلكه رجل الأعمال الهندي خلال رحلته من الهند إلى الدار البيضاء.

وتتميز النسخة الهندية من فيروس كورونا بأنها تجمع بين طفرتين مختلفتين، ما يجعلها تفلت بسهولة من قبضة الجهاز المناعي، كما أن الحاصلين على اللقاح وأيضا الذين تعافوا من كورونا، يمكنهم الإصابة سريعا بالنسخة الهندية.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب