كورونا..فرنسا تتجه نحو منح جرعة ثالثة من اللقاح لكبار السن

أخبار دولية كتب في 5 أغسطس، 2021 - 20:40
ماكرون

عبّر-متابعة 

 

أعلن رئيس فرنسا، إيمانويل ماكرون، اليوم الخميس، أنه من المحتمل أن يتم منح كبار السن والأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بكورونا، جرعة ثالثة من اللقاح المضادة للفيروس اعتبارا من بداية شهر شتنبر المقبل.

 

جاء ذلك في منشور نشره ماكرون عبر حسابه الرسمي على منصة “إنستغرام”، قال فيه :”من المحتمل أن يكون لكبار السن والأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بالفيروس، جرعة ثالثة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا”، مضيفا “فرنسا تعمل على بدء التطعيم بالجرعة الثالثة اعتبارا من شتنبر المقبل”.

 

واعتبر ماكرون في منشوره أن “الجرعة الثالثة ربما تكون ضرورية لكبار السن والأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بالفيروس وليس لكل الأشخاص”.

 

إعلان الرئيس الفرنسي عن الجرعة الثالثة جاء في وقت تحاول فيه الحكومة المضي قدما في برنامجها الخاص بتطعيم السكان من ضمنه استهداف فئات معينة لاسيما في القطاع الصحي التي سيتم إلزامها بالتطعيم إجباريا.

 

وتسبب الإجراء الحكومي بالتطعيم الإلزامي في خروج المظاهرات إلى الشوارع في العديد من المدن الفرنسية للتنديد بما اسموه” انتهاك الحريات”، في وقت اعلنت فيه نقابات فرنسية عزمها تنفيذ إضراب عام يوم الأحد المقبل.

 

إلى ذلك، وزعت فرنسا أكثر من 75.3 مليون جرعة لقاح ضد فيروس كورونا، كما تم إعطاء نحو 33 مليون شخص اللقاح بالكامل من جرعتين، ما يشكل أكثر من 49.2% من عدد السكان.

اترك هنا تعليقك على الموضوع