fbpx

كورونا تُصيب أكثر من ألف طفل في المغرب.. وتوصيات بتلقيح الأطفال ضد الأنفلونزا الموسمية

كورونا تُصيب أكثر من ألف طفل في المغرب.. وتوصيات بتلقيح الأطفال ضد الأنفلونزا الموسمية

تابعنا على جووجل نيوز تابعنا على

27 سبتمبر 2020 - 4:55 م

عبّر ـ مواقع 

 

قال سعيد عفيف، رئيس الجمعية المغربية للعلوم الطبية، إن الأطفال يمثلون 3 في المائة من مجموع المصابين بفيروس كورونا بالمغرب، إذ من بين 110.099 مغربي مصاب بكورونا منذ بداية الجائحة في مارس الماضي، يوجد من بينهم 2.400 طفل أقل من 15 سنة.

وأضاف عفيف، في تصريح صحفي، أن 95 في المائة من الأطفال يظهرون أعراضا عادية كالسعال والحمى وسيلان الأنف، وتابع ناصحا: أنه “خلال فصل الخريف سيكون من الصعب التفريق بين نزلات الأنفلونزا والبرد وفيروس كورونا، لهذا ننصح العائلات بتلقيح أطفالهم ضد الأنفلونزا الموسمية”.

وأكد المتحدث ذاته، على أن “مصالح الإنعاش والعناية المركزة لم تستقبل أطفالا مصابين بكورونا، فيما تم تسجيل حالة وفاة واحدة لطفلة مصابة بكورونا بمدينة وجدة تبلغ من العمر 11 شهرا، كانت تعاني من القصور الكلوي”، وزاد مشددا على أن “معدل الإماتة عن الأطفال يبقى ضعيف جدا”.

وكان خبراء في مجالات طب الأطفال والطب النفسي للأطفال والتربية قد وجهوا، في بداية شتنبر الجاري، مراسلة إلى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني، يؤكدون فيها على أهمية التعليم الحضوري أو صيغة التناوب التي تمكن الطفل من زيارة المدرسة لثلاث مرات في الأسبوع، من جانبه، أكد عفيف، على أهمية الصيغة التربوية للتعليم الحضوري مع احترام بعض الإجراءات الوقائية عبر تقليص أعداد التلاميذ في الأقسام الدراسية، واحترام التباعد الجسدي، وارتداء الكمامات.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب