كورونا..بريطانيا تتراجع عن قرار تخفيف قيود الحجر للقادمين من فرنسا

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
بريطانيا كورونا تمدد الإغلاق حتى 1 يونيو على الأقل

تابعنا على جووجل نيوز

17 يوليو 2021 - 2:30 م

عبّر-وكالات 

 

تراجعت الحكومة البريطانية عن إجراءات تخفيف قواعد الحجر الصحي كان مزمعا تطبيقه على القادمين من فرنسا.

 

الحكومة البريطانية قالت أمس الجمعة إنها ستلغي التخفيف المزمع لقواعد الحجر الصحي بسبب كورونا المفروضة على المسافرين القادمين من فرنسا، والذي كان من المقرر أن يبدأ تطبيقه يوم الاثنين المقبل بالتزامن مع إلغاء بريطانيا لمعظم قيود كورونا.

 

وكانت بريطانيا تخطط في السابق لإلغاء شرط إلزام المسافرين القادمين من فرنسا الحاصلين على جرعتي التطعيم، بالحجر الصحي في المنزل عشرة أيام بعد الوصول، بما يتماشى مع الخطط بالنسبة للدول الأخرى على قائمة المراقبة الخاصة بالسفر.

 

وزارة الصحة البريطانية قالت في بيان : “يجب على كل وافد من فرنسا إلى إنكلترا الدخول في الحجر عشرة أيام في المنزل أو أي مكان إقامة آخر، حتى إذا حصلوا على جرعات التطعيم الكاملة ضد كورونا”.

 

بعد هذا القرار سيظل المسافرون الذين تم تطعيمهم بالكامل من فرنسا، بمن فيهم أولئك الذين يعبرون البلاد، مطالبين بالعزل الذاتي لمدة تصل إلى 10 أيام عند وصولهم إلى المملكة المتحدة.

 

ويأتي القرار البريطاني الجديد بعد أيام فقط من تأكيد السلطات خططها لرفع شرط الحجر الصحي على الأشخاص المطعمين بشكل كامل القادمين من دول “القائمة الصفراء”، بما في ذلك معظم الوجهات في الاتحاد الأوروبي.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب