التجنيد الإجباري بالمغرب
OCP

كورونا..التشيلي تشرع في منح جرعة رابعة لمواطنيها

أخبار دولية كتب في 13 يناير، 2022 - 10:42 تابعوا عبر علىAabbir
التشيلي

عبّر-متابعة 

 

اعلنت التشيلي البدء بتطعيم مواطنيها لا سيما الذين يعانون من نقص المناعة، وتزيد أعمارهم عن 12 عاما، بجرعة رابعة من لقاح كورونا، لتصبح أول دولة في أمريكا اللاتينية تطبق هذا الامر.

وقالت صحيفة “الاكونوميستا” الإسبانية، إن “تشيلي نفذت واحدة من أنجح حملات التلقيح في العالم وكانت من أوائل الدول بالمنطقة التي بدأت في تطعيم سكانها ضد فيروس كورونا، وتمكن مواطنيها من تطبيق الجرعة الرابعة للقاح كورونا”.

وبينت انه “تمكن الأشخاص الذين يعانون من نقص المناعة الذين تزيد أعمارهم عن 12 عامًا من تلقي الجرعة الرابعة من اللقاح ضد كوفيد -19، وفي شباط المقبل، سيتمكن جميع الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 55 عامًا والذين تلقوا الجرعة الثالثة من اللقاح قبل ستة أشهر من الوصول إليها”.

وقال الرئيس التشيلي سباستيان بينيرا، انه “يعاني العالم وتشيلي من العواقب المدمرة للوباء منذ أكثر من عامين ، واليوم بسبب متغير أوميكرون الجديد، يشهد العالم مستويات قياسية من الإصابات”.

وأضاف أن هذا هو السبب في أنه “نبدأ عملية تطعيم جديدة ضخمة بجرعة رابعة أو جرعة تعزيز ثانية، والتي ستبدأ مع الأشخاص الذين يعانون من نقص المناعة لأنهم بحاجة إلى تعزيز مخططهم، بإلحاح أكبر”.

وأعرب بينيرا عن تقديره للنجاح الذي حققته تشيلي بعملية التطعيم ومعدلات الوفيات المنخفضة أثناء الوباء، مشيرا إلى أن هذا ميزة لكل التشيليين ويضعنا بين أفضل البلدان في العالم بالطريقة التي تمكنا بها من مكافحة هذا الوباء.

وهكذا، وصلت حملة التطعيم التشيلية، التي كانت تطوعية حتى الآن، إلى أكثر من 92٪ من السكان (19 مليون نسمة) ممن تجاوزوا 18 عاما وأتموا برنامج التطعيم، وبالمثل، تم إعطاء 5612633 جرعة لأشخاص تتراوح أعمارهم بين 3 و 17 عامًا، ومع ذلك، لا يزال هناك 1.6 مليون شخص لم يأخذوا الجرعة الثالثة”.

can 2022

اترك هنا تعليقك على الموضوع