كعادته الصحافي الجزائري الحكيم يشكل الاستثناء في الجارة الشرقية ويهنئ المغرب باستضافة “كان 2025”

رياضة كتب في 28 سبتمبر، 2023 - 18:30 تابعوا عبر على Aabbir
المغرب
عبّر

كعادته، شكل الصحافي الجزائري، جمال جبلي، الاستثناء بين صحافيي وإعلاميي الجارة الشرقية، وسارع لتهنئة المغرب على فوزه بشرف احتضان بطولة كأس أمم إفريقيا 2025.

ونشر جبلي تدوينة على صفحته الفايسبوكية، جاء فيها:”هنيئا للمغرب استضافة نهائيات كأس أمم افريقيا لكرة القدم 2025 التي سيكون لا شك عند حسن ظن الجميع تنظيميا”.

وأضاف مراسل قنوات “بي إن سبورت” القطرية، قائلا:”سيكون لقاء الإخوة هناك والمنتخب المغربي سيكون على أرضه لكن الجزائر وتونس ومصر أيضا وأمالا مع موريتانيا، ليبيا والسودان”.

ويعتبر جمال جبلي من الأصوات الحكيمة في الجزائر، إذ لا يتوانى في الإشادة بتألق الرياضة المغربية في المحافل الدولية وتهنئة المغرب والمغاربة عند تحقيق كل إنجاز عالمي أو قاري، كما لا ينسى المغاربة عندما حرص على توجيه رسالة رائعة للمنتخب المغربي، بعد خروجه من دور نصف النهائي في كأس العالم “قطر 2022”.

والأكثر من ذلك، فجمال جبلي من الرافضين لممارسات وإساءات الإعلام المسخر، الناطق باسم نظام العسكر الجزائري، للمملكة المغربية، ولا أدل على ذلك استنكاره إساءة قناة “الشروق” الجزائرية للمغرب والمغاربة في وقت سابق، مطالبا بمحاسبة كل من ثبت تورطه في الإساءة لدول شقيقة خاصة المغرب.

هذا، وكانت اللجنة التنفيذية للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “الكاف“، قد أعلنت بإجماع أعضائها، فوز المملكة المغربية بشرف استضافة النسخة الخامسة والثلاثين من بطولة كأس أمم إفريقيا التي ستقام صيف سنة 2025.

وحصل المغرب على 22 صوتا، وغياب عضوين، في وقت لم ينل الملف الجزائري والملف المشترك لنيجيريا وبنين صوت.

زربي مراد – عبّــر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع