الرئيسية تقارير كاميرات مراقبة في نقط الأداء بالطريق السيار لضبط المتهربين

كاميرات مراقبة في نقط الأداء بالطريق السيار لضبط المتهربين

كتب في 24 مايو 2019 - 4:38 ص
كاميرا

 

عبّر ـ  الرباط

 

 

صادق مجلس الحكومة، المنعقد يوم امس الخميس 23 ماي، على مرسوم قانون جديد، يقضي بإضافة أجهزة مراقبة على مستوى نقط الأداء بالطرق السيارة، لضبط المتهربين من أداء تعريفة استعمال الطريق.

 

 

و بموجب مشروع المرسوم الجديد، الذي تقدم به كاتب الدولة المكلف بالنقل لدى وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، فإن التهرب من أداء تعريفة الطريق السيار، سينضاف إلى لائحة المخالفات “التي يمكن معاينتها بصفة آلية”.

 

 

وستصبح أجهزة مراقبة المتهربين من أداء تعريفة استعمال الطرق السيارة، وفقا للمشروع، ضمن أدوات القياس الأخرى، التي يستعملها محررو المحاضر لإثبات المخالفات، من قبيل رادارات قياس السرعة.

 

 

ويصنف القانون رقم 52.05 المتعلق بمدونة السير على الطرق، مخالفة “عدم تأدية مبلغ الأداء المعمول به عن استعمال الطرق السيارة” ضمن المخالفات من الدرجة الأولى، والتي يعاقب مرتكبوها بغرامة تتراوح ما بين 700 و 1400 درهم.

 

 

وسبق لرئيس النيابة العامة، محمد عبد النباوي، أن ذكر في دورية إلى الوكلاء العامين للمملكة، أن أكثر من 5000 حالة تهرب من أداء تعريفة الطريق السيار تسجل كل يوم، ما يفوت على الدولة “عائدات مالية مهمة”.

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : إحباط و غضب… هكذا علقت ساكنة خنيفرة على سرقة حلم مستشفى لعلاج السرطان  «»   بالصور.. توقيف شابة داخل مقبرة متلبسة بدفن “سحر”  «»   حزب فوكس اليميني في إسبانيا يطالب ببناء جدار يفصل المغرب عن سبتة و مليلية  «»   التعديل الحكومي..العثماني يرفع المقترحات الى الديوان الملكي..  «»   إعادة انتخاب الناصري رئيسا للعصبة الوطنية الاحترافية لكرة القدم لولاية ثانية  «»   بعد “USB” بـ 700 درهم.. جماعة قروية نظمت حفل غداء حضره الوالي بـ55 مليون  «»   فاس..السجن لأعضاء العدالة و التنمية الأربعة المتورطين في مقتل بنعيسى أيت الجيد  «»   الشابة التي عثر عليها بحي الفرح تحترف “الدعارة” وأخرجت جثتها من قبرها  «»   مجهودات جبارة…هذا ما يفعله والي أمن سطات لتأمين المدن التابعة لنفوذه الترابي  «»   “فضيحة رادس” .. تفاصيل العقوبات والقرار الجديد للجنة الاستئناف  «»