التجنيد الإجباري بالمغرب
OCP

كأس العرب..قطر تدك شباك الإمارات بخماسية نظيفة وترافق نسور قرطاج إلى المربع الذهبي

رياضة كتب في 10 ديسمبر، 2021 - 22:30 تابعوا عبر علىAabbir
قطر

فؤاد جوهر-عبّر

 

في مبارة عكست توقعات الرياضيين والمهتمين، أمطر منتخب قطر مساء يومه الجمعة ١٠ دجنبر بملعب البيت، نظيره الإماراتي بخماسية نظيفة، وسيطرة مطلقة على مجريات اللقاء، ليكون ثاني منتخب يتأهل الى المربع الذهبي لكأس العرب قطر 2021 بعد المنتخب التونسي.

وابل الأهداف عند القطريين، جاء بعد ضغط منذ البداية، وتسجيل علي حسن ضد المرمى في الدقيقة ٦، ليفقد الإماراتيين بوصلتهم وتوازنهم مع فقدانهم للسيطرة على وسط الميدان، وهو ما أثمر الهدف الثاني من ضربة جزاء نفذها بنجاح المعز علي في الدقيقة ٢٨.

تواصل الضغط من صاحب الأرض والجمهور، وعدم تركيز الإماراتيين أتاح فرصا خطيرة، ضاعفت الجراح عند الضيوف بهدف ثالث عن طريق ضربة جزاء ثانية نفذها بنجاح اللاعب بوعلام في الدقيقة ٣٦.

كأس قطر

السيناريو المثير، تواصل في باقي دقائق الشوط الأول، مع العجز التام من الإمارتيين في الدخول في اجواء المقابلة، لبطلق القطريين مدافعهم الهجومية بهدف رابع في الدقيقة ٤٤ من توقيع اللاعب عبد العزيز حاتم، وهدف خامس من المعز علي في الدقيقة ٤٥، أمام تشجيعات جماهير قطر التي لم تتوقف دعما لمنتخبهم.

النتيجة العريضة أعطت ارتياحا لدى المنتخب القطري ليسير الجولة الثانية بكل سلاسة ليحافظ صاحب الأرض على نفس الوتيرة والسيطرة الهجومية لم تأتي بجديد مع تسرع لاعبيه لتسجيل أهداف اضافية أخرى.

قطر

ورافق المنتخب التونسي المنتخب القطري الى المربع الذهبي، بعد انتصار بملعب المدينة التعليمية على نظيره العماني، بهدفين مقابل هدف واحد، ليضرب موعدا حارقا في النصف مع المنتصر في لقاء مصر والأردن.

منتخب الأرض، سيصطدم في نصف النهائي مع أحد عمالقة شمال افريقيا المغرب، أو الجزائر، اللذان سيتبارا يوم غد على ورقة الترشح الى نصف نهائي كأس العرب، التي شهدت نجاحا باهرا، بحضور جماهير غفيرة متميزة تعدت ٦٠ الف متفرج هذا اليوم، وبأداءات كروية جميلة سلطت الإعلام الرياضي الدولي على هذه المسابقة التي راعتها الفيفا لأول مرة.

قطر1

can 2022

اترك هنا تعليقك على الموضوع