قناة ألمانية تفضح شنقريحة رئيس أركان الجيش الجزائري وحاكم البلاد الفعلي..

المغرب العربي كتب في 7 نوفمبر، 2021 - 20:48
شنقريحة

عبّر ـ وكالات

 

بثت القناة الألمانية “دويتشة فيله”، في محطتها الناطقة باللغة العربية، تقريرا فضحت من خلاله حقيقة السعيد شنقريحة رئيس أركان القوات المسلحة الجزائرية، معتبرة أنه الرئيس الحقيقي عوض تبون.

ووصفت القناة شنقريحة بأنه واحد من رموز العشرية السوداء بالجزائر وقائد فعلي للبلاد عكس ما يتم الترويج له بشأن الرئيس المنتخب تبون.

وكتبت القناة في برنامج “السلطة الخامسة”، أن شنقريحة يهندس لحرب باردة مع المغرب، حيث أبرزت إنه بعد صعوده مباشرة عرفت العلاقات بين البلدين توترا غير مسبوق.

شنقريحة

وأضاف “شنقريحة عسكري مناهض للمغرب وداعم أساسي لجبهة البوليزاريو الانفصالية”.

وركزت القناة في برنامجها على تصريح سابق للجنرال الجزائري الذي يعكس حقده الواضح للمغرب الذي وصفه بالعدو الكلاسيكي.

وكشفت القناة الألمانية التي تحظى بمتابعة كثيفة في الوطن العربي، إن الجنرال شنقريحة بات الرجل الثاني في الجزائر، بعد تقلده منصب رئيس الأركان خلفا للراحل قايد صالح الذي غادر الحياة سنة 2019,

النظام صحيفة

وأضافت أن “هو الرئيس والقائد الفعلي للجزائر، وهو ما يؤكد أن عبد المجيد تبون، مجرد قناع مدني للمؤسسة العسكرية”.

ونقلت القناة معطيات من مقال نشرته جريدة لوموند الفرنسية، ورد فيه أن “تبون ليس أقوى رجل في الجزائر، الرجل القوي الحقيقي هو رئيس أركانها شنقريحة”.

شنقريحة

إلى ذلك، أكدت القناة الألمانية ، نقلا عن مجلة “جون أفريك” أن شنقـريحة “لوّث سمعته كزعيم وحشي، بل متعطش للدماء خلال العشرية السوداء”.

مضيفة أنه اتهم خلال الفترة ما بين 1992 و1994 بارتكاب عمليات اغتيال بحق المدنيين، مستندة إلى مع ورد في كتاب “الحرب القذرة”..

 

اترك هنا تعليقك على الموضوع