قفزة قياسية لأسعار الذهب بسبب توترات الشرق الأوسط
الرئيسية 24/24 قفزة قياسية لأسعار الذهب بسبب توترات الشرق الأوسط

قفزة قياسية لأسعار الذهب بسبب توترات الشرق الأوسط

كتب في 7 يناير 2020 - 5:48 ص
قفزة قياسية

عبّر ـ وكالات

 

 

ارتفعت أسعار الذهب إلى أعلى مستوى في حوالي سبعة أعوام، اليوم الاثنين، مع إقبال المستثمرين على شراء المعدن الذي يعتبر ملاذا آمنا مع تنامي المخاوف من صراع أوسع في الشرق الأوسط، بينما بلغ البلاديوم مستوى 2000 دولار للأوقية (الأونصة) للمرة الأولى.

 

 

 

وسجل الذهب في التعاملات الفورية 1566.41 دولارا للأوقية في أواخر جلسة التداول مرتفعا حوالي واحد بالمائة. وفي وقت سابق من الجلسة قفز المعدن الأصفر 1,8 بالمائة إلى 1579.72 دولارا، وهو أعلى مستوى له منذ العاشر من أبريل 2013.

 

 

 

وزادت العقود الأمريكية للذهب 1,2 بالمائة لتبلغ عند التسوية 1568.80 دولارا.

 

 

 

وصعد البلاديوم في المعاملات الفورية حوالي 2 بالمائة إلى 2026.16 دولارا للأوقية، كما سجل هذا المعدن، الذي يستخدم في محفزات تنقية العادم بالسيارات، مكاسب بلغت 53.93 بالمائة في 2019.

 

 

 

وارتفعت الفضة 0,7 بالمائة إلى 18.16 دولارا للأوقية بعد أن سجلت في وقت سابق من الجلسة أعلى مستوى لها في أكثر من ثلاثة أشهر عند 18.50 دولارا.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : تسليم أوسمة ملكية لـ 148 موظفا بوزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة  «»   وزيرة الخارجية الإسبانية: المغرب له حق ترسيم حدوده البحرية  «»   الناظور: الشرطة القضائية تعرض المخدرات المحجوزة في منطقة ثازغين  «»   جنايات الرباط توزع 120 سنة سجنا لساريقي ساعات الملك  «»   انقلاب شاحنة في الطريق السيار بين القنيطرة والرباط  «»   تركيا تمسي اليوم على زلزال قوي يمتد إلى العراق وسوريا  «»   فيروس كورونا يزحف إلى فرنسا ويسجل حالتين منفردتين  «»   وزير الشؤون الخارجية الكندية: المغرب بذل جهودا “جادة وذات مصداقية” للمضي قدما بشأن قضية الصحراء  «»   أردوغان: مصر والإمارات تدعمان حفتر بالسلاح ولن نترك السراج وحده في جبهات القتال  «»   ترامب يحطم رقمه القياسي الرئاسي على تويتر  «»