قطر تهاجم دول الحصار بسبب الاستعانة بقوات أجنبية لتأمين الملاحة في الخليج

أخبار عربية كتب في 24 يوليو، 2019 - 13:30 تابعوا عبر علىAabbir DMCA.com Protection Status
قطر تهاجم دول الحصار بسبب الاستعانة بقوات أجنبية لتأمين الملاحة في الخليج

عبّر-وكالات 

 

طالب رئيس وزراء قطر ووزير خارجيتها السابق، الشيخ حمد بن جاسم، من وصفها بـ”الدول الكبرى” في المنطقة بتفسير الاستعانة بقوات أجنبية لتأمين الملاحة في الخليج، مشيرا إلى أن تلك الدول كانت تسخر من قطر بسبب وجود قوات أجنبية على أراضيها.

 

 

وفي سلسلة تغريدات عبر حسابه الرسمي على “تويتر”، قال الشيخ حمد بن جاسم: “اعتقدنا أن الدول الكبرى في منطقتنا تستطيع أن تؤمن الخليج وممراته المائية، فوجئنا بأن هذه الدول ترمي هذه المهمة على الدول الكبرى لتأمين ممر الخليج بصفته ممر دولي، وأنا لا أعترض على ذلك بل هذه هي الحقيقة. حيث بدأت هذه الدول تعيد القوات الأمريكية إليها”.

 

وأضاف: “لكن ما استغربه أن ذاكرة هذه الدول قصيرة، فقد سخرت من قطر لوجود القاعدة الأمريكية والقاعدة التركية وأنها دولة لا تستطيع أن تحمي نفسها”. سؤالي الآن لهم ما هو المبرر الذي سيستخدمونه لهذه الاستدارة السريعة (أو باللهجة اللبنانية التكويع السريع)”، على حد تعبيره.

 

وتابع بالقول: “أنا ما زلت لا أنكر عليهم حق استخدام القوات الأجنبية ولكن هذا سؤال يحتاج إلى تفسير على الأقل لشعوبهم. كما أنهم يحتاجون إلى تفسير استمرار حرب اليمن لسنوات، وهم وعدوا شعوبهم بدخول صنعاء خلال أسابيع، ناهيك عن نقل المعركة إلى طهران”.

اترك هنا تعليقك على الموضوع