fbpx

قضاة الدار البيضاء يدينون قناة إلكترونية تستهدف سمعتهم بشكل ممنهج

قناة يوتيوب

تابعنا على جووجل نيوز تابعنا على

1 سبتمبر 2020 - 11:55 م

عبّر-متابعة

 

 

ندد المكتب الجهوي لنادي قضاة المغرب بالدار البيضاء، لما يتعرضه له زملاؤهم من حملات تشويه ممنهج من خلال قناة غير مسؤولة تتضمن أكاذيب وإهانات جارحة في حق العديد من القضاة بهدف تشويه سمعتهم لدى الرأي العام، خدمة لأجندات جهات معينة، مشددا على ان “لعشرات من الفيديوهات المنشورة في تلك القناة تشكل أفعالا جرمية معاقبا عليها بعقوبات حبسية”.

 

وأكد المكتب الجهوي حسب بلاغ جاء عقب اجتماع عن طريق آليات التواصل عن بعد، خُصص للتداول في شأن الفيديوهات المفبركة المنشورة على القناة، عن”تضامنه المطلق مع جميع القضاة الذين يتم تشويه سمعتهم بشكل ممنهج من طرف القائمين على تلك القناة، بهدف إرهابهم و ثنيهم عن القيام بمهامهم الدستورية في ضمان سيادة القانون”.

 

وحذر المكتب الجهوي لنادي قضاة المغرب بالدار البيضاء، أن “العشرات من الفيديوهات المنشورة في تلك القناة تشكل أفعالا جرمية معاقبا عليها بعقوبات حبسية، ولا علاقة لها بالعمل الصحافي المهني المسؤول”.

 

وبالمناسبة طالب المكتب “الجهات المعنية إلى تحمل مسؤوليتها في صيانة سمعة وهيبة واستقلالية القضاء وكرامة القضاة كالتزام دستوري”، معبّرا عن “اعتزامه سلوك جميع المساطر القانونية في مواجهة القائمين على تلك القناة، الذين يعتقدون أن البحث عن البوز عن طريق التشهير بإخفاء الهوية سيحول دون تنزيل القانون في حق أفعالهم الجرمية”.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب