قبول 149 ألف ترشيح لمباراة توظيف اطر التدريس بالتعاقد
الرئيسية في الواجهة قبول 149 ألف ترشيح لمباراة توظيف اطر التدريس بالتعاقد

قبول 149 ألف ترشيح لمباراة توظيف اطر التدريس بالتعاقد

كتب في 21 ديسمبر 2018 - 7:08 ص

 

عبّر ـ الرباط

أكد وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي السيد سعيد أمزازي، امس الخميس بالرباط، أنه في اطار مباراة توظيف اطر التدريس بموجب عقود مع الاكاديميات الجهوية للتربية والتكوين تم تقديم 220 الف ترشيح، وتم قبول 149 ألف مستوفية للشروط القانونية مع الغاء الانتقاء الاولي.

وذكر الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة، السيد مصطفى الخلفي، في بلاغ صحفي تلاه خلال لقاء صحفي عقب انعقاد المجلس الحكومي، أن السيد أمزازي أشار في إفادة أمام المجلس الحكومي حول ” حجم الاقبال الكبير على مباراة توظيف اطر التدريس بموجب عقود مع الاكاديميات الجهوية للتربية والتكوين” الى ان الامتحانات بهذا الخصوص ستجرى يوم السبت المقبل.

وأبرز الوزير أن سن 98 في المئة من المرشحين أقل من 45 سنة وان الاغلبية الساحقة منهم من حاملي شهادة الاجازة لما بعد 2015.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : أميركا تبدأ الحرب على “سياحة الولادة”  «»   الحاجب.. بائع متجول يحرق جسده احتجاجا على مصادرة عربته  «»   البيضاء -سطات..تجار اللحوم الحمراء في وقفة احتجاجية ضد إغلاق مجازر جماعية  «»   العثماني: مشاركة المغرب في القمة البريطانية الإفريقية كانت عملية  «»   محكمة العدل الدولية تنبه ميانمار للعمل على وقف”إبادة” مسلمي الروهينغا  «»   تارودانت.. وفاة غامضة لشقيقتين بعد خروجهما من حمام منزلهما بأولاد تايمة  «»   وزيرة خارجية ساو تومي : افتتاح قنصلية بالعيون “لحظة تاريخية ستبقى راسخة في الأذهان “  «»   وزيرة الخارجية لأفريقيا الوسطى: وقفنا على الدوام مع المغرب في وحدته الترابية  «»   وهبي يعلن ترشحه لقيادة الجرار  «»   الملك يهنئ شكيب العلج بمناسبة انتخابه رئيسا للباطرونا  «»