قانون جديد في الصين يمنع المشاهير من التباهي بثرواتهم على مواقع التواصل

منوعات كتب في 25 نوفمبر، 2021 - 11:28
الصين

عبّر-وكالات 

 

أصدرت الصــين قانونا يمنع بموجبه المشاهير على الأراضي الصــينية من التباهي بالثروة في وسائل التواصل الاجتماعي، حيث قالت الحكومة الصينية إنه يجب على المشاهير اتباع القيم والتقاليد والعادات الاشتراكية، حيث تحارب الصين “ثقافة المشاهير” في البلاد، لأنها وفقا لها، “تسبب اضطرابا في طبقات المجتمع”.

ويأتي هذا الإعلان مكملا للحملة الصــينية الصارمة على صناعة الترفيه المتنامية في البلاد، حيث يقاوم المسؤولون فضائح المشاهير ومجموعات المعجبين عبر الإنترنت، التي يقولون إنها تسبب اضطرابا اجتماعيا.

ووفقا لموقع “بزنس إنسايدر”، يحظر كذلك القانون الجديد على المشاهير نشر الشائعات، ونشر معلومات كاذبة أو خاصة، واستفزاز مجموعات المعجبين، وتشجيع المعجبين على المشاركة في “جمع التبرعات غير القانوني أو الاستثمار غير العقلاني”.

وكانت الجمعية الصــينية للفنون المسرحية قد منعت 88 شخصا من البث المباشر، في وقت سابق، بما في ذلك نجم البوب ​​الصيني كريس وو، الذي اتُهم مؤخرا بالاعتداء الجنسي.

وقالت الحكومة إن القائمة تهدف إلى “تعزيز الانضباط الذاتي في المجال” و”منع الفنانين غير القانونيين وغير الأخلاقيين” من العودة إلى المجال.

اترك هنا تعليقك على الموضوع