قادة مجلس التعاون الخليجي في قمة تاريخية بمدينة “العلا” السعودية

نشر في 5 يناير، 2021

تابعنا على جووجل نيوز تابعنا على

5 يناير 2021 - 11:30 ص

عبّر-متابعة 

 

توافد اليوم الثلاثاء 5 يناير 2021، قادة ورؤساء دول مجلس التعاون الخليجي إلى محافظة العُلا بالعربية السعودية، لحضور اجتماع الدورة الـ41 للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وقد استقبال ولي العهد محمد بن سلمان، الشيخ تميم بن حمد أمير دولة قطر، الذي وصل إلى مدينة العلا السعودية للمشاركة في القمة الخليجية.

كما كان محمد بن سلمان في استقبال قادة الخليج وممثلوهم إلى العلا، لحضور القمة الخليجية، فيما كان في استقبال الوفود ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

ويرأس وفد الإمارات نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد، فيما يرأس الشيخ نَوَّاف الأحمد الجابر المبارك الصباح أمير الكويت وفد بلاده بالقمة، ويرأس وفد البحرين ولي العهد البحريني الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ويرأس وفد عُمان فهد بن محمود آل سعيد، نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء.

ويُنتظر أن تحضر بشكل رئيسي ملفات التعاون الخليجي، والشراكات الإستراتيجية الإقليمية والدولية، وملف إيران وبرنامجها النووي، فضلاً عن ملفات أخرى.

وثمة توقعات أن تشهد القمة اتفاقا رسميا بشأن إنهاء النزاع الذي أدى إلى قطع السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها الدبلوماسية والتجارية والسفر مع قطر في منتصف عام 2017.

ويحضر أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني القمة بعد إعلان السعودية إعادة فتح مجالها الجوي والبحري والبري مع قطر، بموجب اتفاق سوف يُبرم يوم الثلاثاء 5يناير، بحسب مسؤول أمريكي بارز.

وكان ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان أكد، الاثنين4 يناير، ، أن قمة مجلس التعاون لدول الخليج العربية ستكون قمة جامعة للكلمة موحدة للصف ومعززة لمسيرة الخير والازدهار، وستترجم من خلالها تطلعات خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، وقادة دول المجلس في لم الشمل والتضامن في مواجهة التحديات التي تشهدها المنطقة.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب