fbpx

في زمن الجائحة..جمعية أصدقاء المدارس تنفد مشروعين تضامنيين بإقليم زاكورة

تابعنا على جووجل نيوز تابعنا على

30 أغسطس 2020 - 1:45 م

عبّــر ـ متابعة

 

 

نفدت جمعية أصدقاء المدارس مشروعين تضامنيين بقريتين واقعتين بإقليم زاكورة، يتعلقان بتسهيل تزويد السكان بالماء في ظل ظروف الجفاف وتزامنها مع فترة جائحة كورونا.

 

 

وهكذا قامت الجمعية بحفر ثقب مائي لفائدة سكان قرية قصر تغزوت بجماعة تنزولين بإقليم زاكورة، مع تزويده بـ 400 متر من الخراطيم من سعة 2 pouces 2/ 16 barrea

 

 

وقال محمد الهلالي، مدير مشاريع جمعية في الجنوب والجنوب الشرقي للمغرب، إن المشروع يأتي في وقت عرف الدوار شحا ملحوظا في المياه وانخفاضا في منسوبه وضعفا في الفرشة المائية، واستجابة من جمعية أصدقاء المدارس لطلب جمعية الدوار للقيام بهذا المشروع ذو الأهمية البالغة بالنسبة للسكان.

 

 

وبخصوص المشروع الثاني، قامت جمعية أصدقاء المدارس بتزويد بئر قرية “اركوين” بجماعة أفرا، دائرة أكدز بإقليم زاكورة، بمضخة مياه، وذلك بهدف الحد من الانقطاعات المتكررة للماء الصالح للشرب بالدوار.

 

 

وأكد محمد الهلالي أن جمعية أصدقاءالمدارس، المغربية والرائدة في مجال التعاون وأوراش التضامن، هي جمعية تهتم بالتدخل في مدارس العالم القروي بالمغرب الشرقي، خاصة بإقليم طاطا والنواحي ولمناطق المجاورة للإقليم، وتتخذ من الدار البيضاء، مقرها الرئيسي.

 

 

كما أن الجمعية تتدخل حسب الهلالي دائما، في تأهيل وإصلاح وترميم المؤسسات التعليمية بمجموعة من المناطق بالمغرب، خصوصا بإقليم طاطا التي تتخد منها مركزا لها بالجنوب والحنوب الشرقي.

 

 

وتساهم “أصدقاء المدارس” أيضا، في دعم المدارس بالكتب والخزانات المدرسية وورشات بيئية وثقافية وتربوية، وكذا أنشطة تحسسية تسعى إلى تشجيع التمدرس ومحاربة الهدر المدرسي، وفق الامكانيات المتاحة.

 

 

وتساهم “أصدقاء المدارس” بمثل هذه المشاريع في مناطق الجنوب والجنوب الشرقي للمغرب، بهدف دعم جهود التنمية المحلية وتحسين حياة السكان وتقليص الفوارق المجالية.

 

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب