فيلم “الشريف مول البركة”..اتهامات للقناة الثانية باستهداف الدين وتدمير الأسرة والقيم المغربية

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
فيلم "الشريف مول البركة"

تابعنا على جووجل نيوز

3 مايو 2021 - 10:01 م

زربي مراد – عبّر

 

تعرضت القناة الثانية “دوزيم” لانتقادات لاذعة بسبب بثها لفيلم تلفزي، مساء أمس الأحد، وصف بالمسيء للدين وتعمد شيطنة المتدينين.

والحديث عن الفيلم التلفزي بعنوان “الشريف مول البركة”، من إخراج سامية أقريو وسيناريو صونيا التراب وإنتاج شركة “عليان” للمثير للجدل نبيل عيوش.

و المثير أن الشريط التلفزي المذكور، قدم الشخص المتدين في صورة “الحربائي والانتهازي والخائن والشهواني المكبوت جنسيا”، ما أثار التساؤلات حول الرسائل السامة وغير البريئة التي حاول أصحابه تمريرها للمشاهد المغربي.

كما تضمن الشريط التلفزي كلاما مخلا بالحياء وتخلله العري والإغراء، واستهزاء بالقرآن الكريم والدعاء والدين بصفة عامة.

و استنكر كثيرون على مواقع التواصل الاجتماعي الصورة السلبية التي قدمها فيلم “الشريف مول البركة” عن الشخص المتدين.

و استغربوا بث الفيلم في شهر رمضان بالذات، معتبرين ذلك عن سبق إصرار وترصد الغاية من ذلك استهداف الدين كما هي عادة منتجه نبيل عيوش وكاتبة السيناريو صوفيا التراب.

و اتهم كثيرون أصحاب الفيلم المثير للجدل ومعهم القناة الثانية ذات الخط العلماني، بتعمد التدمير الممنهج للأسرة والقيم المغربية دون مراعاة لحرمة الشهل الفضيل، داعين المسؤولين عن المشهد الإعلامي للتدخل من أجل وقف نزيف العبث الذي تمارسه قناة عين السبع.

بقيت الإشارة إلى أن منتج الشريط التلفزي “الشريف مول البركة”، هو نبيل عيوش المعروف بأعماله التي طالما أثارت موجة غضب لاستهدافها للدين، والتركيز على الجنس واللواط والشذوذ والظواهر الشاذة في المجتمع.

أما كاتبة السيناريو، فهي صونيا التراب المطالبة بتحرير المرأة ومتزعمة عريضة “خارجات عن القانون” لرفع التجريم عن الزنا والعلاقات الجنسية خارج إطار الزواج، كما أنها سبق واعترفت في لقاء مصور بممارسة الجنس مع مثيلاتها.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب