فيصل القاسم يسخر من توسط الجزائر في نزاع مصر والسودان وإثيوبيا حول المياه “تركت زوجها مبطوح وراحت تداوي ممدوح”

أخبار عربية كتب في 6 أغسطس، 2021 - 10:00
فيصل

زربي مراد – عبّـر

 

“تركت زوجها مبطوح وراحت تداوي ممدوح”، هكذا علق الإعلامي السوري بقناة “الجزيرة القطرية”، فيصل القاسم، ساخرا على حشر النظام الجزائري لأنفه في النزاع حول المياه بين مصر والسودان من جهة وإثيوبيا من جهة أخرى، بعد بناء الأخيرة لسد النهضة.

كما شن فيصل القاسم هجوما لاذعا على النظام الجزائري، على خلفية أزمة العطش والمياه التي تعيش على وقعها الجارة الشرقية منذ أكثر من ثلاث سنوات دون أن يبادر لتوفير هذه المادة الحيوية لشعبه، وبالمقابل راح يتوسط بين بلدان أخرى بعيدة عنه لتوفير القدر الكافي من المياه لشعوبها.

و قال مقدم برنامج “الاتجاه المعاكس” في تدوينة له على صفحته الرسمية على الفايسبوك:”وزير خارجية الجزائر مشغول هذه الأيام بالتوسط بين مصر والسودان من جهة واثيوبيا من جهة أخرى لتأمين القدر الكافي من المياه لمصر والسودان بعد بناء سد النهضة الاثيوبي، لكن الوزير المحترم نسي أن الجزائر تعاني الآن أسوأ أزمة مياه في تاريخها”.

و معلوم أن الجزائر تعاني أزمات مسترسلة بينها أزمة المياه التي عمق الجفاف الذي يضرب البلاد منذ أكثر من 3 سنوات حدتها، ما اضطر الجزائريين في عدة ولايات في وسط وغربي البلاد إلى الخروج للاحتجاج مطالبين بتوفير هذه المادة الحيوية.

اترك هنا تعليقك على الموضوع