فيسبوك يعترف..انستغرام يشكل خطرا على حياة المراهقات

أخبار تقنية كتب في 16 سبتمبر، 2021 - 10:00
فيسبوك

عبّر-متابعة 

فيسبوك يعترف..انستغرام يشكل خطرا على حياة المراهقات

 

كشف تحقيق داخلي أجرته شركة فيسبوك، أن الأخيرة تُدرك أن تطبيق انستغرام يُشوّه الصورة الجسدية لدى واحدةٍ من بين كل ثلاث مراهقات يستخدمن التطبيق، كما أنه سبب في دفعهن للتفكير بقرارات تلحق أضراراً بهن.

 

صحيفة التايم، البريطانية قالت، إن موقع إنستغرام الخاص بمشاركة الصور ومقاطع الفيديو، والمملوك لفيسبوك، هو المسؤول عن الأفكار الانتحارية لدى مستخدميها من صغار السن، وهو الأمر الذي قال باحثون إنه يُؤثّر على المراهقات البريطانيات اللواتي يستخدمن التطبيق بدرجة تُقارب ضعف تأثيره على المراهقات الأمريكيات.

1496148389469

وفي البحث الذي أجرته فيسبوك، لامت المراهقات من البلدين موقع إنستغرام لأنه يُشعرهن بالقلق والاكتئاب، وفقاً للنتائج التي نُشِرَت لأول مرة في صحيفة Wall Street Journal الأمريكية.

 

وكتب باحثو فيسبوك أن “32% من المراهقات قلن إنهن حين كن يشعرن بالسوء حيال أجسادهن؛ وجدن أن إنستغرام يزيد تلك المشاعر سوءاً.

 

حيث يُمكن للمقارنات على إنستغرام أن تُغيّر نظرة المراهقات لأنفسهن وطريقة وصفهن لأجسادهن. وتلوم المراهقات إنستغرام على زيادة معدلات القلق والاكتئاب.

فيسبوك تحذف شبكات حسابات "زائفة" في 8 دول من بينها المغرب

البحث أظهر أن 13% من المستخدمات البريطانيات، و6% من المستخدمات الأمريكيات قُلن إن إنستغرام هو السبب الأصلي لرغبتهن في قتل أنفسهن.

 

وتشير صحيفة  The Times إلى أن المستخدمين الأصغر من 22 عاماً، يمثلون نسبة 40% من مستخدمي إنستغرام، “أي أن إنستغرام يحظى بموقعٍ متميز للتجاوب مع الشباب وكسب ودهم. وهذا مسارٌ يسمح بالنمو في حال واصل التطبيق على نفس المسار”.

اترك هنا تعليقك على الموضوع