فيروس كورونا يزحف إلى فرنسا ويسجل حالتين منفردتين
الرئيسية أخبار دولية فيروس كورونا يزحف إلى فرنسا ويسجل حالتين منفردتين

فيروس كورونا يزحف إلى فرنسا ويسجل حالتين منفردتين

كتب في 24 يناير 2020 - 10:26 م
فرنسا كورونا

عبّر ـ وكالات

 

 

أعلنت وزيرة الصحة الفرنسية، أنييس بوزين، عن تسجيل أول حالتين للإصابة بالنوع الجديد من فيروس “كورونا” على أراضي فرنسا، في سابقة بالنسبة إلى أوروبا كلها.

 

 

 

وقالت بوزين، في تصريحات صحفية أدلت بها مساء اليوم الجمعة، إن المصاب الأول هو رجل في الـ48 من عمره، وصل إلى فرنسا مؤخرا قادما من الصين، حيث زار مدينة ووهان، التي تعتبر مصدر السلالة الجديدة للفيروس، وتم نقله إلى مستشفى بمدينة بوردو، حيث تم عزله في غرفة انفرادية لتلقي العلاج.

 

 

وأضافت وزيرة الصحة الفرنسية، أن هناك معلومات قليلة حول المريض الثاني، حيث يتلقى العلاج بمستشفى باريسي.

ولفتت بوزين، إلى أن هذ المرة هي الأولى التي يظهر فيها الفيروس في أوروبا، مشددة على أنه من المحتمل الكشف عن حالات أخرى في فرنسا.

 

 

وأكدت السلطات الصينية، في وقت سابق، تفشي نوع جديد من فيروس “كورونا”، منذ أواخر ديسمبر العام الماضي، أطلق عليه اسم “2019-nCoV” ويتسبب بمرض الالتهاب الرئوي.

 

 

وحتى مساء الجمعة، سجلت الصين أكثر من 830 حالة إصابة مؤكدة بالنوع الجديد لفيروس “كورونا” بينها 26 حالة وفاة، كما ظهرت حالات مؤكدة في الولايات المتحدة وسنغافورة واليابان وكوريا الجنوبية وفيتنام وتايلاند وهونغ كونغ وماكاو وتايوان.

 

 

وكثفت الصين الجمعة جهودها لاحتواء انتشار فيروس كورونا المستجد، فعزلت أكثر من أربعين مليون شخص بينما تم إلغاء عدد من الاحتفالات التي كانت مقررة السبت بمناسبة السنة القمرية الجديدة، بالإضافة إلى إغلاق عدد من المواقع الشعبية التي تلقى إقبالا كبيرا

 

 

والجمعة، تضاعفت الحصيلة الرسمية للمصابين بهذا المرض الذي ظهر في دجنبر في سوق في مدينة ووهان، مع وفاة 26 شخصا بين 830 مصابا، بينهم 177 في حال خطيرة.

 

 

وغادر المستشفيات 34 مصابا “تعافوا”، فيما أخضع للفحص أكثر من ألف شخص يشتبه بإصابتهم.

 

 

 

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : اشتوكة أيت باها.. أب يدهس ابنه ويرديه قتيلا أمام منزله  «»   تطوان..فتح تحقيق معمق في اتهامات فساد ضد قيادات امنية و منتخبين  «»   حقوقي يبوح بأسرار خطيـرة في قضية ليلى “خطيبة المحامي”…ويعري العدالة والتنيمة..  «»   الزربية التازناخية ثرات منطقة وتجسيد لمعاش المرأة النساجة  «»   يوسف الزروالي يفجرها.. أنا اللي كتاشقت شكون مول حمزة مون بيبي وباطمة وسيمو بلبشير متورطين مع العصابة  «»   مافيا العقار.. بعد هدم مشاريع ” تغازوت باي ” أكبر عملية نصب بالمنصورية على مغاربة العالم  «»   وزارة التربية الوطنية: رمز الهوية البصرية الجديدة متاح للاستعمال دون قيد أو شرط عبر مسطحة مهنية  «»   عائد من الصين: الحمد لله سيدنا نقذنا من الهلاك والعطف ديالوا وصل للعالمية  «»   سطات..اختطاف و إعتداء على طفلة “زوهرية”  «»   عمان..هذه هي التحديات التي تنتظر السلطان هيثم مع انتهاء الحداد  «»