فوز 5 مغاربة بجائزة “التحبير للقرآن الكريم وعلومه” بأبوظبي

مجتمع كتب في 14 أبريل، 2023 - 21:00 تابعوا عبر على Aabbir
فوز 5 مغاربة
عبّــر

فاز خمسة مغاربة بجائزة “التحبير للقرآن الكريم وعلومه” في دورتها التاسعة (دورة الاستدامة) التي نظمت بأبوظبي وشملت إثني عشر فئة.

ويتعلق الأمر بالقارئات المغربيات ،سمية إبراهيم المبتهج وأميمة محمد كربوز و آسية حمان ، اللائي فزن بالمراكز الثلاثة للجائزة في فئة “أجمل ترتيل) كافة الجنسيات -إناث .

وفي فئة ” أجمل ترتيل” كافة الجنسيات – أطفال فاز بالجائزة، محتلا المركز الثاني ،آدم اعراب ادريس ، فيما عاد المركزان الأول والثالث على التوالي لكل من محمد حسن من باكستان و ازاه كوراتاين من إندونيسيا.

وفي مسابقة “الخريطة الذهنية لقيم الاستدامة” فاز المغربي إسماعيل قيشوحي بالمركز الأول ،فيما عاد المركز الثاني والثالث على التوالي لكل من خلود عبدالله محمد نور الجسمي ،و فاطمة علي عبدالله المنصوري من الامارات.

وعادت جائزة “أجمل ترتيل” كافة الجنسيات – ذكور الى كل من آيات الله أحمد سيورو من إندونيسيا (المركز الاول) و سعد محي الدين فريجه من لبنان( المركز الثاني) ومحمد إبراهيم محمد إسماعيل من مصر (المركز الثالث).

وشملت المسابقة ،جائزة “أجمل ترتيل” للمواطنات الاماراتيات، وجائزة “أجمل ترتيل” للمواطنين الاماراتيين – أطفال، وجائزة “أجمل ترتيل- أصحاب الهمم ” من المواطنين – ذكور وجائزة “أجمل ترتيل أصحاب الهمم” من المواطنات الاماراتيات ،وجائزة “أجمل ترتيل أصحاب الهمم ” من المواطنين الاماراتيين –أطفال.

كما شملت المسابقة ، جائزة “الخطابة” من المواطنين والمقيمين بالامارات –أطفال، و”جائزة الخطابة” من المواطنين والمقيمين – فتيان.

وقال عمر حبتور الدرعي مدير عام مجلس الإمارات للإفتاء الشرعي أمين عام جائزة التحبير للقرآن الكريم وعلومه في كلمة عقب تتويج الفائزين ، إن الجائزة ماضية في تحقيق أهدافها في نشر قيم الإسلام السمحة وتعاليمه التي تنسج طريقاً للبشرية.

يشار الى انه شارك في الجائزة في دورتها الحالية 4626 متسابقا من 79 جنسية.

 

عبّــر ـ و.م.ع

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع