فوز طلبة الطب المغاربة بالمسابقة العالمية للمحاكاة الطبية “سيمكاب” بجمهورية التشيك
الرئيسية شؤون تربوية فوز طلبة الطب المغاربة بالمسابقة العالمية للمحاكاة الطبية “سيمكاب” بجمهورية التشيك

فوز طلبة الطب المغاربة بالمسابقة العالمية للمحاكاة الطبية “سيمكاب” بجمهورية التشيك

كتب في 15 أكتوبر 2019 - 9:30 ص
فوز طلبة الطب المغاربة بالمسابقة العالمية للمحاكاة الطبية “سيمكاب” بجمهورية التشيك

 

 

 

عبّر-و م ع 

 

 

فاز فريق طلبة الطب المغاربة بالمرتبة الأولى في المسابقة العالمية للمحاكاة الطبية ،التي جرت بالعاصمة التشيكية براغ أمس الاثنين .

 

فقد تمكن الفريق المغربي ،المشكل من ممثلي كلية الطب والصيدلة بوجدة ،من الفوز بالجائزة الأولى للمسابقة العالمية للمحاكاة الطبية “سيمكاب” ،التي نظمت من قبل الجمعية الأوروبية لطب المستعجلات واحتضنتها هذه السنة العاصمة التشيكية براغ .

 

 

وفاز الفريق المغربي ،الذي كان يتشكل فقط من الطلبة فيما ضمت فرق أخرى أطباء متخصصين في الانعاش والتخدير ، في المنافسة النهائية على الفريق الفرنسي .

 

 

وقبل ذلك فاز فريق كلية الطب والصيدلة بوجدة خلال الدور نصف النهائي على فريق المملكة المتحدة بعد أن احتل خلال الجولة الأولى المركز الأول من المنافسات ،التي تجري عادة باللغة الانجليزية وشاركت فيها فرق إيرلندا وانجلترا والتشيك والبرازيل وفرنسا والمغرب .

 

 

وقد سبق لفريق طلبة كلية الطب والصيدلة بوجدة أن فاز بجائزة مسابقة المحاكاة الطبية الوطنية “سيمكاب ناسيونال” التي نظمت بمدينة فاس في يوليوز 2018 .

 

 

وخلال هذا التمرين الطبي ، يواجه الطلبة المتنافسون حالة طوارئ حقيقية ولكن محاكية ،وهي الحالة التي تتطلب إتقانا ودقة كبيرتين دون تعريض حياة المريض المعني للخطر.

 

 

شاهد ايضا:

بلاغ للديوان الملكي.. تعرض الملك محمد السادس لالتهاب رئوي حاد

 

الأمير مولاي الحسن يمثل جلالة الملك في جنازة الرئيس الفرنسي جاك شيراك

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : إدانة “مسخوط والديه” بالحبس النافذ بعدما “شرمل” والدته  «»   الرباط..السكر والكوكايين يقودان دركيين للإعتقال  «»   برلمانيات يتعرضن للتحرش “الجنسي” ..  «»   مصرع 4 أشخاص وإصابة 3 آخرين في انهيار برج كهرباء بالقاهرة  «»   السهلي: الإدارة تعاملت في قانون مالية 2019 بعقلية “المحجوز عليه” وليس بعقلية “المشرع”  «»   عاجل.. توقيف موالين لداعش بالرباط العاصمة  «»   البيضاء…فرگع ليهم الكورة فرشخو ليه الطوبيس ..  «»   رونالدو يقود منتخب البرتغال للتأهل إلى “يورو 2020”  «»   الدار البيضاء..إستنفار أمني بعد سرقة سلاح دركي في ظروف غامضة  «»   كأس العرش .. إناث الجيش الملكي يتوجن باللقب  «»