فوز طلبة الطب المغاربة بالمسابقة العالمية للمحاكاة الطبية “سيمكاب” بجمهورية التشيك
الرئيسية شؤون تربوية فوز طلبة الطب المغاربة بالمسابقة العالمية للمحاكاة الطبية “سيمكاب” بجمهورية التشيك

فوز طلبة الطب المغاربة بالمسابقة العالمية للمحاكاة الطبية “سيمكاب” بجمهورية التشيك

كتب في 15 أكتوبر 2019 - 9:30 ص
فوز طلبة الطب المغاربة بالمسابقة العالمية للمحاكاة الطبية “سيمكاب” بجمهورية التشيك

 

 

 

عبّر-و م ع 

 

 

فاز فريق طلبة الطب المغاربة بالمرتبة الأولى في المسابقة العالمية للمحاكاة الطبية ،التي جرت بالعاصمة التشيكية براغ أمس الاثنين .

 

فقد تمكن الفريق المغربي ،المشكل من ممثلي كلية الطب والصيدلة بوجدة ،من الفوز بالجائزة الأولى للمسابقة العالمية للمحاكاة الطبية “سيمكاب” ،التي نظمت من قبل الجمعية الأوروبية لطب المستعجلات واحتضنتها هذه السنة العاصمة التشيكية براغ .

 

 

وفاز الفريق المغربي ،الذي كان يتشكل فقط من الطلبة فيما ضمت فرق أخرى أطباء متخصصين في الانعاش والتخدير ، في المنافسة النهائية على الفريق الفرنسي .

 

 

وقبل ذلك فاز فريق كلية الطب والصيدلة بوجدة خلال الدور نصف النهائي على فريق المملكة المتحدة بعد أن احتل خلال الجولة الأولى المركز الأول من المنافسات ،التي تجري عادة باللغة الانجليزية وشاركت فيها فرق إيرلندا وانجلترا والتشيك والبرازيل وفرنسا والمغرب .

 

 

وقد سبق لفريق طلبة كلية الطب والصيدلة بوجدة أن فاز بجائزة مسابقة المحاكاة الطبية الوطنية “سيمكاب ناسيونال” التي نظمت بمدينة فاس في يوليوز 2018 .

 

 

وخلال هذا التمرين الطبي ، يواجه الطلبة المتنافسون حالة طوارئ حقيقية ولكن محاكية ،وهي الحالة التي تتطلب إتقانا ودقة كبيرتين دون تعريض حياة المريض المعني للخطر.

 

 

شاهد ايضا:

بلاغ للديوان الملكي.. تعرض الملك محمد السادس لالتهاب رئوي حاد

 

الأمير مولاي الحسن يمثل جلالة الملك في جنازة الرئيس الفرنسي جاك شيراك

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
-
التالي
آخر الأخبار : إجماع وطني على الفقيد “عبد الرحمان اليوسفي” بسبب مواقفه ومبادئه  «»   بداية ترحيل المغاربة العالقين بالجزائر عبر ثلاث رحلات  «»   “مي فاطنة” عمرها 110 سنوات.. هزمت فيروس كورونا وغادرت مستشفى فاس  «»   أرملة اليوسفي لجلالة الملك..رزئت في رفيق حياتي والمغاربة رزؤوا في خادم وفيّ لملوكه ووطنه  «»   الفرق بين اليوسفي المناضل الهادئ وبنكيران صاحب المعاش السمين  «»   وداعا سي عبد الرحمن  «»   الملك محمد السادس معزيا في اليوسفي “نذر حياته للدفاع عن القضايا المصيرية لبلده”  «»   أم عازبة تصفي أطفالها ضواحي تازة  «»   الدار البيضاء.. حجز طن و766 كلغ من مخدر الشيرا على متن شاحنة للنقل الطرقي للبضائع  «»   بوادر رفع الحجر الصحي بالمغرب في الـ10 يونيو تلوح في الأفق  «»