فلسطينيون يطورون تطبيقا لتفادي نقاط التفتيش الإسرائيلية
الرئيسية أخبار تقنية فلسطينيون يطورون تطبيقا لتفادي نقاط التفتيش الإسرائيلية

فلسطينيون يطورون تطبيقا لتفادي نقاط التفتيش الإسرائيلية

كتب في 7 أغسطس 2019 - 9:00 ص
فلسطينيون يطورون تطبيقا لتفادي نقاط التفتيش الإسرائيلية

عبّر-متابعة 

 

طور فلسطينيون تطبيقا جديدا من شأنه مساعدة السائقين في الضفة الغربية المحتلة على‭‭ ‬‬تجنب نقاط التفتيش العسكرية الإسرائيلية واكتشاف طرق‭‭ ‬‬إلى البلدات الفلسطينية غالبا ما تغفلها التطبيقات الرئيسية المعروفة.

 

 

وصمم الفلسطينيون التطبيق الذي بدأ تشغيله في يونيو حزيران باسم دروب ويوفر معلومات عن الطرق المغلقة والحالة المرورية من خلال المستخدمين.

 

 

ويهدف التطبيق إلى إيجاد بديل لتطبيقات مثل خرائط غوغل وويز التي نادرا ما توضح القيود الإسرائيلية ومشاق السفر بين المدن الفلسطينية.

 

 

واحتلت إسرائيل الضفة الغربية في حرب عام 1967 وتقول إن مخاوفها الأمنية هي سبب إقامة نقاط التفتيش، لكن الحواجز على الطرق تحد من قدرة الفلسطينيين على الحركة وتلحق الضرر بالاقتصاد الفلسطيني كما يقول البنك الدولي.

 

 

وبعض نقاط التفتيش موجودة منذ وقت طويل عند مداخل القرى والمدن الفلسطينية لكن نقاط تفتيش أخرى تقام عندما يثور التوتر.

 

 

شاهد ايضا

 

الملك يفاجأ ساكنة طنجة بزيارة غير رسمية

لقطات طريفة عفوية للأمير مولاي الحسن في خطاب الملك محمد السادس

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : إيطاليا..ارتفاع عدد ضحايا الفيروس القاتل إلى 21  «»   منظمة حقوقية: النظام الجزائري قطع الانترنت عن مواطنيه 6 مرات ولمدة 50 ساعة في عام 2019  «»   شاهد لحظة خروج عبد الرحيم شاكير بعد الإصابة…لقطة المباراة  «»   أمين عام منتدى تنمية دول جزر المحيط الهادي: منتدى العيون “اعتراف صريح لا لبس فيه” بمغربية الصحراء  «»   علماء يكشفون عن تفاصيل أكبر انفجار في تاريخ الكون  «»   التفاصيل الكاملة لحريق حي المسيرة بمولاي رشيد في الدار البيضاء  «»   مكناس.. الإحسان الإلكتروني إغتناء على أهات الفقراء و واجب على الدولة التحرك لتقنين هذا التسيب  «»   إعادة طفلة الى اهلها بسلا بعد تحديد مكانها ..التفاصيل..  «»   تألق بنشرقي وأوناجم مع الزمالك يطيح بالترجي  «»   بعد متابعتهن بنفس التهم..باطمة في حالة سراح وعياش الى السجن..مغاربة يتساءلون!!  «»