الرئيسية أخبار دولية فقدان 32 شخصا في حادث غرق مركب في بحيرة بالكونغو

فقدان 32 شخصا في حادث غرق مركب في بحيرة بالكونغو

كتب في 17 أغسطس 2019 - 12:00 م
فقدان 32شخص

عبِّــر ـ وكالات

 

أعلنت السلطات في جمهورية الكونغو الديموقراطية، الجمعة 16 غشت، أن 32 شخصا اعتبروا في عداد المفقودين، إثر غرق مركبهم في بحيرة كيفو، الواقعة شرق البلاد.

 

وقالت حكومة ولاية جنوب كيفو، في بيان، إن المركب المزود بمحركات كان على متنه “أكثر من 70 شخصا” حين غرق في بحيرة كيفو مساء الخميس قرابة الساعة الثامنة مساء (18,00 ت غ)، مشيرة إلى أن المركب غرق قرب قرية لوهي في إقليم كاباري.

 

وأضاف المصدر أن “الحصيلة المؤقتة تفيد بنجاة 46 راكبا، بينهم عدد من الجرحى، و32 مفقودا”.

 

وغرق مركب آخر في إقليم تنجانيكا (جنوب شرق) المجاور ليل الخميس-الجمعة “مما أسفر عن مقتل شخصين”، بحسب وزير الداخلية في حكومة الإقليم كابويا لومونا.

 

وغالبا ما تشهد مياه الكونغو الديموقراطية حوادث غرق مميتة تنجم في غالب الأحوال عن تقادم القوارب أو الحمولة الزائدة أو غياب العلامات الإرشادية أو الأحوال الجوية السيئة.

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : سيناريو فاجعة الصخيرات يتكرر..انتحار قاتل زوجته بطنجة  «»   الحسيمة: عملا بالتوجيهات الملكية السامية إقبال كبير على معهد التكوين في شعبتي الميكانيك وقيادة المراكب  «»   نادي الوداد يفوز بثنائية ويضع قدما في دور المجموعات بدوري الابطال  «»   أكادير.. فرقة الدراجين توقف جانح حاول تعريض سائق سيارة أجرة للسرقة  «»   التشكيلة الرسمية لرجاء ضد النصر الليبي  «»   البث المباشر لمباراة الوداد الرياضي ونواذيبو الموريتاني  «»   إيقاف لصين فوف سطح منزل بتيزنيت بعد محاصرتهما من طرف مواطنين  «»   المغرب يدعو بجدة إلى التحرك الفوري لوقف انتهاكات إسرائيل للحقوق الفلسطينية المشروعة  «»   مسجد السنة بالرباط بدون مراحيض لأزيد من 6 أشهر  «»   العثور على وثائق سرية عسكرية عند أحد “بائعي الزريعة” بالبيضاء  «»