فضيحة..في عز الأزمة الاقتصادية.. رئيس مقاطعة أكدال يهدر المال العام بتخصيص 80 مليون لتجديد مكتبه!!

سياسة كتب في 1 يوليو، 2022 - 15:53 تابعوا عبر علىAabbir DMCA.com Protection Status
رئيس مقاطعة أكدال

فضيحة مدوية تلك التي فجرها المستشار الجماعي عن فيدرالية اليسار، عمر الحياني، بخصوص هدر المال العام بمقاطعة أكدال الرياض بالرباط.

وكشف الحياني عبر تدوينة على صفحته الفايسبوكية، أن رئيس مجلس مقاطعة أكدال الرياض بالرباط، عبد الإله البوزيدي المنتمي لحزب الإستقلال، قد خصص مبلغ مبلغ 80 مليون سنتيم لتجديد الأثاث المكتبي من ميزانية المقاطعة المحددة في 16 مليون درهم.

و أبرز الحياني، أن ميزانية المقاطعة مجملها 16 مليون درهم، ستخصص 10 ملايين درهم منها لأداء تكاليف الماء و الكهرباء، في خرق واضح للمادة 181 من القانون التنظيمي للجماعات المحلية الذي ينص أن نفقات الماء و الكهرباء من النفقات الإجبارية لمجلس المدينة و ليس للمقاطعات.

وأشار الحياني إلى أن هذه الميزانية هي الثامنة على التوالي التي تخرق هذا البند القانوني، و التي لم تتدخل أبدا سلطة الرقابة في رفضها أو تصحيحها لهذا السبب.

واعتبر المستشار الجماعي ذاته، أن الأولويات التي حددها المجلس ل 6 ملايين درهم الباقية، لا ترقى إلى أولويات سكان المقاطعة، حيث سيتم تخصيص 800 ألف درهم لتجديد الأثاث المكتبي، مع تخصيص الحصة الكبرى لتجديد قاعة الاجتماعات بمقر المقاطعة، مقابل 60.000 درهم للتشوير الطرقي، الذي يعرف نقصا كبيرا بالمقاطعة و يؤدي إلى حوادث سير عديدة.

ويرى المستشار الجماعي، أن الإمكانيات التي خصصتها الأغلبية في الميزانية غير كافية بالمرة لتحقيق برامج العمل المقدمة، معتبرا ذلك أول خطوة لفشل الأغلبية المسيرة، كما فشلت الأغلبية السابقة المسيرة للمجلس.

مراد زربي ـ عبّر

تابعوا عبر علىAabbir

اترك هنا تعليقك على الموضوع