فضيحة تهز أركان حكومة أخنوش وبطلتها الوزيرة ليلى بنعلي في صورة حميمية مع ملياردير أسترالي

مجتمع كتب في 27 مايو، 2024 - 19:17 تابعوا عبر على Aabbir
فضيحة ليلى بنعلي
عبّر

فضيحة بكل ما تحمل الكلمة من معنى، تورطه فيها وزيرة في حكومة أخنوش، إن صح ما تم نشره على صحيفة The Australian، التي كتبت مقالا معززا بصورة حميمية بطلتها، وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة في الحكومة المغربية، ليلى بنعلي، المنتمية لحزب الأصالة و المعاصرة، مع بالملياردير الأسترالي أندرو فورست، مالك شركة “فورتيسكيو” إحدى المؤسسات العملاقة عالميا في مجال التعدين والطاقة الخضراء.

ونحسب الصحيفة، فإن الصورة إلتقطت في العاصمة الفرنسية باريس، متحدثة عن وجود علاقة عاطفية بينهما، وأنهما كانا يتواعدان سرا، مما كان سببا في انفصال غورست عن زوجته قبل أقل من سنة..

وبالرغم من تأكيد الصحيفة للخبر، إلا أن الصورة التي نشرتها مع الخبر لم تظهر فيها الوزيرة المغربية بملامحها كاملة.

لقاء ليلى بنعلي و أندرو فورست

وكانت ليلى بنعلي بصفتها الوزارية، قد إلتقت بالفعل بالملياردير الأسترالي غير ما مرة في لقاءات رسمية بالرباط، وخارج المملكة، خاصة في مؤتمر دافوس بسويسرا، وفي الأسبوع الماضي كانت الوزيرة المغربية بالفعل في باريس في مهمة رسمية، تتعلق بالعمل المشترك المغربي الفرنسي في مجال التحول الطاقي، حيث زعمت الصحيفة أنها أخذت لها الصورة في تلك الفترة.

وعلاقة بالفضيحة، فإنها إن صحت، فسيكون لزاما على الوزيرة بنعلي أن تكشف تفاصيلها، خاصة وأنها تمثل دولة، ووجب معها التفرقة بين العلاقات الشخصية و التمثيل الرسمي للمغرب خارج الوطن، خاصة وأن الصورة تظهر الوزيرة في لقطات حميمية وفي الشارع العام، مما يطرح أكثر من تساؤل.

هذا وتنضاف الفضيحة، إلى فضائح أخرى بصمت عليها الوزيرة ليلى بنعلي، كان آخرها وفد الـ 812 شخص في لقاء دبي.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع