فضيحة تلاحق حزب المصباح بجهة درعة بعد النصب على عائلات تلاميذ متفوقي الجهة

في الواجهة كتب في 13 أغسطس، 2018 - 12:08 تابعوا عبر علىAabbir DMCA.com Protection Status

عبّر من الرباط 

بعد النصب الذي تعرض له عشرات الاباء في مبلغ يتجاوز 3 ملايبن درهم من طرف رئيس جمعية القائد الاخر للتميز التي تواكب التلاميذ المتفوقين في امتحانات نيل شهادة البكالوريا من ابناء جهة درعة تافيلالت لاجراء مباريات ولوج المدارس والمعاهد العليا وذلك بتوفير الاقامة بإحدى ثانويات العاصمة الرباط.

حيث عمد اعضاء مكتب جمعية القائد الاخر يخصصون لأنفسهم ولأبنائهم الذين عينهوم كمؤطرين لمتفوقي البكالوريا طيلة شهر يوليوز الماضي واغلبهم طلبة في القطاع الخاص والجامعات المغربية – خصصوا- لهم تعويضات مالية تتراوح بين خمسة الاف و15000 درهم في خرق للقانون الجاري به العمل بخصوص استفادة اعضاء الجمعيات من هذه الاموا.

هؤلاء سيكلفون ميزانية الجمعية التي تحتضر بسبب عزم عشرات الاباء الذين اسسوا تنسيقية ضحايا جمعية القائد الاخر للتميز وعزمهم رفع دعوى قضائية لاسترجاع اموالهم المنهوبة من طرف الرئيس السابق ومعاونيه الذي كانوا يتوسطون خلال الموسم الجامعي الماضي بين هؤلاء والمدارس العليا الهاصة التي فاجأت الطلبة نهاية الموسم انه لم يسددوا تكاليف التمدرس وتم حرمانهم من شواهد النجاح في مؤسسات الاقسام التحضيرية والجامعات الخاصة..

وحسب مصادر من داخل الجمعية فالرئيس الذي تم تغييره في اخر لحظة من اجل ضمان انطلاق عملية المرافقة التي انتهت بداية الاسبوع الماضي في اجواء سادها الاحتقان والانشقاق بين اعضاء الجمعية بسبب تشبث اغلب الاعضاء المقربين من الرئيس الذي تورط في نهب ازيد من ثلاثة ملايين درهم والهروب عن الانظار طيلة الموسم الدراسي الماضي تاركا وراءه عشرات التلاميذ بدون أستاذ الفلسفة بثانوية بومالن دادس التأهيلية مع تستر إدارة المؤسسة على غيابه لمدة موسم كامل ( تشبتهم ) بضرورة الاستفادة من تعويضات مالية عن تواجدهم بالرباط الى جانب التلاميذ.

وقالت نفس المصادر إن تعويضات الاعضاء وأبنائهم وجلهم اعضاء من العدالة والتنمية باقاليم الرشيدية وتنغير  وورزازات، لم يفوتوا فرصة عقد لقاءات لما يزيد عن 260 تلميذ  مع قادة الحزب بكل من ثانوية عمر الخيام بالرباط وكذلك تحث قبة البرلمان حيت استقبلهم اعضاء المصباح كل من فتيحة شوباني والبرلماني عبد اللطيف بن يعقوب ومحمد الطويل واحمد صدقي…

هذا وقد اعطى كل من لحبيب شوباني انطلاقة عملية المرافقة التي تنظمها الجمعية يوم 4 يوليوز بقصر المؤتمرات بورزازات الى جانب الحسن ايت موح عضو المصباح بالمجلس الاقليمس لورزازات وبرلماني   المصباح سعيد الصادق ..

ومنح شوباني مبلغ مليون درهم لنفس الجمعية خلال شهر مارس 2018 ولم يمنع هذا الدعم الجمعية من فرض مبلغ 2650 درهم عن كل تلميذ مستفيد بالرغم من مساهمات الجمعيات والجماعات بحافلات النقل المدرسي والوقود والسائقين.

تعويضات اعضاء الجمعيات وابنائهم ستكلف الجمعية اكثر من عشرة ملايين سنتيم سددها ابناء فقراء اقاليم درعة تافيلالت لفائدة الجمعية

تابعوا عبر علىAabbir

اترك هنا تعليقك على الموضوع