فضيحة بملحقة العكاري بالرباط.. بطلتها رئيسة مصلحة تصحيح الإمضاء

مجتمع كتب في 20 مايو، 2024 - 19:59 تابعوا عبر على Aabbir
العكاري
عبّر

رفضت مصلحة تصحيح الإمضاء بالملحقة الادارية الرابعة، العكاري بمدينة الرباط تصيح إمضاء وثيقة، بمبرر أنها ملئت بقلم غير الأزرق أو الأسود.

ورغم عدم وجود قانون يفرض الأمر إلا أنه كان للمصلحة رأي آخر في تعطيل مصالح المواطنين، لأسباب غير منطقية وبمبررات غير معقولة.

وإن المصلحة التي رفضت الأمر هي ذاتها التي تقضي أغراض ومصالح أشخاص آخرين، خارج أوقات العمل بل ويمكنها التنقل للمنازل لتصحيح الإمضاء أو للمصادقة على وثيقة.

ولعل المصلحة تستبيح لها حقوقا غير المنصوص عليها حينما ترغب في ذلك وترفض أداء واجبها في حالات تستحضر عندها النص القانوني والمساطر وأحيانا حتى الأعراف.

توجد سياسات محلية أو تقاليد في بعض المؤسسات تفضل استخدام ألوان معينة لتعبئة الوثائق، ولكن ليست هناك قوانين عامة تمنع استخدام ألوان أخرى، والأمر يستدعي المرونة في بعض الحالات الاضطرارية ما دام أن النص القانوني غائب وما دام مصلحة المواطن تبقى ذات الأهمية والأولوية.

الغريب في الأمر، وحسب ما عاينته جريدة عبّر.كوم، فإن رئيسة المصلحة وبعد سؤالها عن السبب، تعالت واقسمت ألا توّقع اية وثيقة، علما أنها تنتقل أحيانا الى خارج المقاطعة لتوقيع وثائق تحت الطلب.

هذا، وفي ظل الرادع و المراقب، تسببت رئيس مصلحة الامضاء في مقاطعة العكارين، في تعطيل مصالح عدة مواطنين مما دفعهم الى مغادرة “ضيعة” الرئيسة التي حوّلتها الى مرتع لها و مقربيها.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع