فضائح جامعة لقجع.. إستدعاء 7 لاعبين بتهمة الفساد وإغماض العين على نواد تقدم رشاوى للحكام

رياضة كتب في 24 يونيو، 2024 - 09:15 تابعوا عبر على Aabbir
جامعة لقجع
عبّر

خلف إستدعاء لجنة الأخلاقيات بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم التي يترأسها فوزي لقجع، 7 لاعبين استغرابا شديدا من رواد الفضاء التواصلي للكيل بمكيالين في قضايا شبهات الفساد الكروية التي طالت بعض الأندية في البطولة واغماض العيون على أندية أخرى.

وكشفت مصادر مطلعة لجريدة “عبّر.كوم” بأن لجنة الأخلاقيات استدعت سبعة لاعبين من فريق إتحاد سيدي قاسم للإستماع إليهم تحت طائلة العقوبات بسبب شبهة الفساد الكروي التي طالت مباراة فتح الناظور واتحاد سيدي قاسم.

وأضافت المصادر بأن لجنة ستفتح تحقيقا الثلاثاء القادم على خلفية شكوى لرئيس فريق الإتحاد البيضاوي بعد ما طالت شبهة التلاعب المباراة التي جمعت بين إتحاد سيدي قاسم بفتح الناظور.

قرار الإستدعاء لم يهضمه الكثير من المتتبعين في شؤون النستديرة بالمغرب لسياسة الكيل بمكيالين التي تنهدها جامعة لقجع، بمحاسبة أندية وادارة الظهر لملفات فساد ثبتت في حق أندية أخرى لها تاريخ ونفوذ في البطولة الوطنية.

وفي هذا السياق، علق الكثير من النشطاء في المنصات الرقمية على هذا الاستدعاء: “لجنة الأخلاقيات حكروا فقط على اتحاد سيدي قاسم أين هي هذه اللجنة في فضيحة 15 مليون والمتورط فيها احد الاندية الكبيرة في المغرب، هل القانون يطبق فقط على الدراويش”.

وغرد أحدهم :صحوة ضمير لجنة الاخلاقيات جاء متاخرا جدا بعدما اشترى من اشترى وباع من باع ولم تفعل شيئا، بالرغم من ثبوت أحد الأندية العريقة ترشي الحكام ولم يتم اتخاذ اي قرار في حقها وتم في المقابل توقيف الحكام في غرائب اللجنة.

وتلجا العديد من الأندية مع اقتراب انتهاء المواسم الكروية في كل سنة، لضمان الصعود أو تفادي النزول، شراء مجهود الفرق او ذمم الحكام، لتسهيل المأمورية والتفوق على المنافسين المباشرين بالطرق الملتوية لضمان المكاسب التي تغيب عنها الروح رياضية في الأخير.

فؤاد جوهر ـ عبّر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع