فريق برلماني يطالب باجتماع استباقي لمحاصرة كورونا والوزارة تقدم معطيات مطمئنة | 24/24
الرئيسية 24/24 فريق برلماني يطالب باجتماع استباقي لمحاصرة كورونا والوزارة تقدم معطيات مطمئنة

فريق برلماني يطالب باجتماع استباقي لمحاصرة كورونا والوزارة تقدم معطيات مطمئنة

كتب في 26 فبراير 2020 - 9:30 م
24/24, مجتمع مشاركة
مجلس النواب كورونا

عبّر ـ متابعة

 

 

بسبب تزايد خطر انتشار فيروس كورونا عالميا، وتسجيل حالات مقلقة في دول الجوار، بادر فريق لفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب بطلب اجتماع عاجل للجنة القطاعات الاجتماعية، بحضور وزير الصحة لتدارس الإجراءات الوقائية، والتدابير الاحترازية ضد فيروس “كورونا”.

 

وجاء ذلك في سياق دعوة منظمة الصحة العالمية جميع الدول إلى اتخاذ الاستعدادات الوقائية الكافية لمحاربته، حيث شددت رسالة من الفريق بضرورة عقد اجتماع عاجل للجنة بحضور وزير الصحة لتدارس الإجراءات الوقائية، والتدابير الاحترازية التي اتخذتها الحكومة للوقاية من هذا الفيروس، والاستعدادات العملية للتعامل مع أي حالة محتملة.

 

 

وأوضحت الوزارة في منشور نشرته عبر صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، أنه تم تسجيل 15 حالة محتملة بالفيروس، غير أنها استبعدت كلها بعد إجراء تحليل مخبري سلبي، دون أن يتم تسجيل أية حالة مؤكدة.

 

 

هذا ويشار الى أن وزارة الصحة أعلنت في بلاغ سابق، أن الخطة الوطنية للرصد والتصدي لفيروس كورونا تظل متلائمة مع الوضعية، موجهة جملة من النصائح والإرشادات للمواطنين للوقاية من الإصابة بالفيروسات.

 

وكشفت الوزارة، ان خطتها الوطنية تضم أربعة إجراءات مهمة وهي الرصد الوبائي والطبي، والكشف المبكر والتحري الوبائي والفيروسي، إضافة إلى التكفل الطبي، والتنسيق بين كافة المتدخلين.

 

يذكر أن فيروس “كورونا” قد انتقل من الصين إلى بقية الدول الأسيوية، ومنها إلى أوروبا حيث ثم الإعلان عن تسجيل عدة وفيات في إيطاليا وإصابات في كل من فرنسا وإسبانيا.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : تطوان..استاذ جامعي يتسبب في وفاة والدته بفيروس كورونا  «»   وزارة الفلاحة:الإنتاج مستمر و المنتجات الغذائية والفلاحية متوفرة بشكل جيد في الاسواق  «»   الفليبين..الرئيس يأمر بقتل مخالفي إجراءات العزل الصحي بالرصاص  «»   رونالدو يتفوق على الجميع و يقترب من المليار  «»   رجل يتظاهر بالموت ليتحايل على الحجر الصحي  «»   تسجيل أزيد من 700 ألف من الأجراء المنخرطين في cnss للاستفادة من التعويضات  «»   هولندا تقترح إنشاء صندوق أوروبي لمساعدة إيطاليا وإسبانيا  «»   عاجل.. ارتفاع حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا بالمغرب لـ 676 حالة  «»   رضيع ذي 6 أسابيع.. أصغر ضحية لكورونا في العالم  «»   أقوى تصاريح بعد الحظر الصحي لعمال طردوا من عملهم واصبحوا مشردين وحالات استثنائية  «»