فريد مشقي: الملك محمد السادس يقود “ثورة اجتماعية حقيقية”

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
استقبال ملكي

تابعنا على جووجل نيوز

19 أبريل 2021 - 8:53 م

عبّر ـ و م ع

 

أكد رئيس غرفة التجارة المغربية الإفريقية البرازيلية، فريد مشقي، أن الملك محمد السادس، الذي أطلق ورش تعميم الحماية الاجتماعية، “يقود ثورة اجتماعية حقيقية” في المغرب.

وقال مشقي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن “جلالة الملك يواصل، من خلال إطلاق ورش تعميم الحماية الاجتماعية، قيادة ثورة اجتماعية حقيقية لفائدة العاملين في القطاع غير المهيكل”، مشيرا إلى أن هذه العناية الملكية السامية ستعطي دينامية جديدة للتنمية الاجتماعية والاقتصادية في المملكة.

وأضاف أن هذه المبادرة الملكية “تندرج في إطار المشاريع الاجتماعية النبيلة الكبرى التي أطلقها جلالة الملك لحماية الشرائح الاجتماعية التي تعيش في وضعية هشاشة وصون كرامة جميع المغاربة”.

ولفت رئيس غرفة التجارة المغربية الإفريقية البرازيلية إلى أن هذه المبادرة ليست غريبة عن جلالة الملك الذي وضع، منذ توليه العرش، العمل الاجتماعي وتحسين أوضاع المغاربة وجميع القطاعات الاقتصادية والطبقات الاجتماعية في صلب مسيرة التنمية خلال الأعوام العشرين الماضية.

وأضاف أن جلالة الملك يؤكد، في جميع الخطب، على المقاربة الإنسانية والتنمية الاجتماعية لتحقيق الازدهار الاقتصادي وإدماج جميع المغاربة في العملية التنموية.

ويرى أن “رصد ميزانية ضخمة لهذا الورش يعكس الإرادة في معالجة مشكل الهشاشة الاجتماعية بشكل فعال، وتحسين قدرة الأسر المغربية على الصمود في مواجهة الظروف الصعبة”.

وأضاف مشقي أن هذه الثورة الاجتماعية تجسد أيضا الالتحام الوثيق بين العرش والشعب، وتعكس العناية التي يوليها جلالة الملك لتطلعات وانتظارات المواطنين على مستوى الديمقراطية والتنمية البشرية والاجتماعية.

وترأس صاحب الجلالة الملك محمد السادس، يوم الأربعاء الفائت، حفل إطلاق تنزيل مشروع تعميم الحماية الاجتماعية وتوقيع الاتفاقيات الأولى المتعلقة به.

وسيستفيد من هذا الورش الملكي في مرحلة أولى الفلاحون وحرفيو ومهنيو الصناعة التقليدية والتجار والمهنيون ومقدمو الخدمات المستقلون الخاضعون لنظام المساهمة المهنية الموحدة ولنظام المقاول الذاتي أو لنظام المحاسبة، ليشمل في مرحلة ثانية فئات أخرى في أفق التعميم الفعلي للحماية الاجتماعية لفائدة كل المغاربة.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب