التجنيد الإجباري بالمغرب
OCP

فرنسا.. محكمة باريس نرفض دعوى سعودية ضد مجلة “شارلي إيبدو”

أخبار دولية كتب في 15 يناير، 2022 - 08:45 تابعوا عبر علىAabbir
محكمة باريس

عبّر-متابعة 

 

رفضت محكمة باريس الإبتدائية الدعوى القانونية التي رفعها المحامي السعودي المتطوع “عثمان العتيبي” ضد المجلة الفرنسية “شارلي إبيدو” المسيئة للنبي محمد صل الله عليه وسلم، وذلك بحجة عدم وجود أي صفة اعتبارية للمحامي لرفع دعوى عامة نيابة عن طائفة أو ديانة وفقًا للقانون الفرنسي.

المحكمة قالت : إن “المحامي العتيبي لم يكن مستهدفا شخصيا بالتعليقات المزعومة المتعلقة بالسب العلني والإهانة على أساس الدين”.

وأوضحت أنه “يمكن للمدعي العام فقط أو المنظمة أو الجمعية المفوضة وفقا للمادة (48-1) رفع دعوى عامة بشأن جريمة التحريض على التمييز أو الكراهية أو العنف، وهو ما لم يكن كذلك؛ حيث تم رفع الدعوى بواسطة عثمان العتيبي، باسمه الشخصي”.

وكانت محكمة باريس قد وافقت على قبول دعوى المحامي السعودي في يوليوز الماضي لمقاضاة مجلة “شارلي إيبدو”، التي أساءت للنبي (محمد ).

من جهته قال المحامي “العتيبي” إن :”محامية المجلة طالبت المحكمة برفض القضية بحجة عدم وجود أي صفة اعتبارية للمحامي السعودي، وأنه لا يمثل المسلمين في دعواه المرفوعة”، مشيرا إلى أن المحامية بررت أن المجلة توزع في فرنسا وأوروبا وليس هناك ضرر على المحامي الذي يعيش بعيدا عن أوروبا.

وأضاف العتيبي أنه حضر الجلسة برفقة فريقه القانوني، مؤكدا أنه تفاجأ بقرار المحكمة قبول طلب محامية المجلة الفرنسية.

can 2022

اترك هنا تعليقك على الموضوع