فرنسا.. حزب الأغلبية الرئاسية يعلن تشكيل فرع له بالداخلة

بعد امريكا.. دولة عظمى تتجه الى الاعتراف بسيادة المغرب على صحراءه والمفاجأة من تكون؟!

تابعنا على جووجل نيوز تابعنا على

8 أبريل 2021 - 8:30 م

عبّر-و م ع 

 

أعلنت ماري كريستين فيردير جوكلاس، النائبة البرلمانية عن تارن لاريم، ونائبة رئيس مجموعة الصداقة الفرنسية المغربية والمتحدثة باسم فريق حزب الجمهورية إلى الأمام في الجمعية الوطنية، وجواد بوسكوران، محاور الحزب بالمغرب العربي وغرب إفريقيا، اليوم الخميس، عن تشكيل فرع لحزب الجمهورية إلى الأمام في الداخلة بالأقاليم الجنوبية للمغرب وآخر في أكادير.

وذكر المسؤولان، أن إحداث هذين الفرعين الجديدين يأتي في إطار تعزيز “شبكة” حزب الأغلبية الرئاسية في منطقة المغرب العربي وغرب إفريقيا.

وأوضحا أن هذين الفرعين، اللذين يعدان أول هيئتين يتم إحدثهما سنة 2021 من قبل حزب الجمهورية إلى الأمام الذي تحتفل بالذكرى الخامسة لتأسيسه، سيسيران في الداخلة من طرف كلود فريسينيت، وفي أكادير من قبل غي بيكار.

وسجلا أنه “بمناسبة الذكرى الخامسة لتأسيس حركة الجمهورية إلى الأمام، نشيد بدينامية الحركة داخل منطقتنا. لدينا أزيد من 4000 عضو بـ27 فرع”.

ورحبا بتشكيل هذين الفرعين اللذين جاءا “لإثراء” الحزب و”تعزيز شبكته في منطقة المغرب العربي وغرب إفريقيا”، وأشادا “خاصة بإنشاء فرع الحركة في الداخلة، الواقعة بالأقاليم الجنوبية للمغرب، مما يعزز تواجدنا مع الفرنسيين في هذه المنطقة “.

وأكدت جوكلاس و بوسكوران حرصهما “على حضور افتتاح الفرعين بمجرد ما أن تسمح الظروف الصحية بذلك”، معربين عن “الرغبة في أن يتحلي هذين الفرعيين بأكبر قدر من الدينامية من أجل الاستجابة لانتظارات الفرنسيين في هذه المنطقة”.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

 
مشاركة فيسبوك تويتر واتساب