فرنسا تشيد بتبني مجلس الأمن للقرار 2440 الذي يمدد ولاية المينورسو |
الرئيسية تقارير فرنسا تشيد بتبني مجلس الأمن للقرار 2440 الذي يمدد ولاية المينورسو

فرنسا تشيد بتبني مجلس الأمن للقرار 2440 الذي يمدد ولاية المينورسو

كتب في 2 نوفمبر 2018 - 9:00 م
عبّر ـ وكالات
أشادت فرنسا، اليوم الجمعة 02 نونبر، بتبني مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، الأربعاء للقرار 2440 الذي يجدد ولاية المينورسو لستة أشهر.
وقال الناطق باسم وزارة أروبا والشؤون الخارجية الفرنسية، إن “القرار 2440 يدعو الى تنفيذ حل سياسي، عادل، دائم، ومقبول من لدن الاطراف”.
وأضاف المتحدث، أن “فرنسا تدعم بشكل تام بعثة المينورسو، التي تضطلع بدور أساسي لفائدة السلم والاستقرار بالمنطقة”، مؤكدا أن باريس “ستواصل لهذا الهدف دعمها التام لعمل المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء هورست كولر.
وتابع المصدر أن فرنسا “تشيد” بعقد مائدة مستديرة، تجمع المغرب، وجبهة البوليساريو، والجزائر، وموريتانيا، يومي خامس وسادس دجنبر المقبل بجنيف.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : الأمين العام للأمم المتحدة يذكر عددا من الدول سيكون “واقعها أسوأ” بسبب كورونا  «»   بنشعبون: مرونة الاقتصاد المغربي قادرة على امتصاص صدمة كورونا  «»   يومية كولومبية : “صحة المغاربة أولوية بالنسبة للملك محمد السادس”  «»   عاجل..حصيلة المصابين بفيروس كورونا في المغرب ترتفع  «»   الصحة والطاقة والمعادن تصدران بلاغ حول النفايات الطبية لعلاج مرضى “كورونا”  «»   فيروس كورونا..إعتقال مدونة حطت من الأطر الصحية بالمغرب في فيديو مثير..  «»   منظمة الصحة العالمية تخشى من أن يكون عدد الإصابات “بكورونا” أكبر بكثير في بعض الدول  «»   السجن النافذ و 2000 درهم غرامة ل “أبو النعيم”  «»   مندوب الأوقاف بالناظور ..اغلاق المساجد حكمة تحسب لجلالة الملك  «»   درك تامنصورت يعتقل مروجا للمخدرات رفقة فتاتين متلبسين بحيازة الشيرا ومبلغ مالي  «»