فرنسا تحتقر شنقريحة وتهديه قبعة جندي فرنسي استعمر الجزائر وساخرون:”رجعوك عساس يا العميل”

أخبار عربية كتب في 25 يناير، 2023 - 22:00 تابعوا عبر على Aabbir
شنقريحة

تعرض رئيس أركان الجيش الجزائري، السعيد شنقريحة، لانتقادات لاذعة وسخرية عارمة على مواقع التواصل الاجتماعي، على خلفية تسلمه لقبعة قديمة لجندي فرنسي ساهم في استعمار الجزائر لمدة قرن و32 سنة، وذلك كهدية منحه إياها وزير الجيوش الفرنسية سيباستيان لوكورنيه، لدى زيارته لباريس.

وفي هذا السياق، علق الناشط السياسي الجزائري، وليد كبير، على تسلم شنقريحة للقبعة الفرنسية بتهكم من خلال تدوينة نشرها على صفحته الفايسبوكية، جاء فيها:”شنقريحة فرحان برضى فرنسا عليه، ‏جماعة الباديسية النوفمبرية، ‏نظام العسكر خرجها طاي طاي”.
وواصل وليد كبير سخريته من شنقريحة من خلال تدوينة ثانية قال فيها:”رجعوك يا شنقربحة عساس عند الجيش الفرنسي وحامي مصالح الجمهورية الفرنسية!”.

‏وأضاف المعارض الجزائري المعروف ساخرا:”طيحو بك وطيحوا بدزاير الي يحكم فيها واحد كما أنت، نظام عميل!”.
وختم وليد كبير تدوينته متهكما:”فيق يا بريق!”.
كما عجت منصات التواصل الاجتماعي بردود الأفعال الغاضبة من تسلم شنقريحة لقبعة جندي فرنسي كان ضمن جيش فرنسا المستعمر للجزائر، واصفين الهدية بالمسمومة والمهينة لجزائر الشهداء.

كما اعتبر كثيرون تسليم المسؤول الفرنسي لرئيس أركان الجيش الجزائري قبعة لجندي استعمر الجزائر، بمثابة رسالة مشفرة يبعث بها النظام الفرنسي لنظام العسكر في الجزائر.

‏وكان رئيس أركان الجيش الجزائري، السعيد شنقريحة، قد وصل، مساء أول أمس الإثنين 23 يناير الجاري، إلى فرنسا في زيارة رسمية، تلبية لدعوة رئيس أركان الجيوش الفرنسية، الفريق أول تيري بورخارد.

 

زربي مراد – عبّــر

اترك هنا تعليقك على الموضوع