فرنسا..الشروع في محاكمة المغربي “بنعلا” الحارس الشخص لماكرون

أخبار دولية كتب في 13 سبتمبر، 2021 - 15:30
بنعلا

عبّر-متابعة 

القضاء الفرنسي يشرع في محاكمة المغربي الحارس الشخصي لماكرون

 

أفادت وسائل إعلام فرنسية، أن القضاء الفرنسي شرع اليوم الاثنين 13 شتنبر 2021، محاكمة ألكسندر بنعلا، المسؤول السابق عن أمن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وذلك على خلفية اتهامه بالمعاملة السيئة للمتظاهرين في فاتح ماي 2018 واستخدام جوازات سفر دبلوماسية.

بنعلا..

وكانت النيابة العامة في باريس، قد أكدت أنها طلبت محاكمة الحارس الشخصي السابق للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ألكسندر، في قضية تعنيف متظاهرين في 1 مايو 2018 في العاصمة، وهي فضيحة وترت الإدارة الفرنسية لأشهر عدة.

 

وأغرقت القضية التي كشفت عنها صحيفة “لوموند”، الأغلبية في دوامة سياسية وسط اعترافات وتقلبات، وبنعلا الذي كان مكلفا أمن ماكرون خلال حملته الانتخابية عام 2017، كان يعتبر فردا من الدائرة الضيقة للرئيس ويهتم بتنقلاته.

بنعلا

وكانت قضية بنعلا، الذي يتحدر من أصول مغربية، قد هزت قصر الإليزيه بسبب العنف الذي مارسه ضد متظاهرين في الحي اللاتيني في العاصمة الفرنسية باريس، وكادت تعصف بمنصب ماكرون على رأس الجمهورية.

 

واكتشف الفرنسيون، عقب نشر فيديو يوثق لتدخل عنيف في حق متظاهرين، أن بنعلا لا يحمل صفة لممارسة مهام الشرطة لتبرز قصته التي بدأت في الحزب الاشتراكي كحارس أمن وصولا إلى قصر الإليزيه.

fkugh2

اترك هنا تعليقك على الموضوع