فرنسا..الشرطة تخلي بالقوة مخيما للاجئين في باريس
الرئيسية أخبار دولية فرنسا..الشرطة تخلي بالقوة مخيما للاجئين في باريس

فرنسا..الشرطة تخلي بالقوة مخيما للاجئين في باريس

كتب في 7 نوفمبر 2019 - 11:31 ص
فرنسا..الشرطة تخلي بالقوة مخيما للاجئين في باريس

 

 

عبّر-متابعة 

 

 

بدأت الشرطة الفرنسية في إخلاء مخيم للاجئين في شمال باريس، اليوم الخميس، وذلك بعد يوم من إعلان الحكومة تشديد سياسة الهجرة الفرنسية.

 

 

وبحسب وكالة “رويترز”، نقلت الحافلات مئات من منطقة بورت دو لا شابل، حيث يعيش لاجئون غير شرعيين في خيام أسفل وحول جسور الطريق الدائري والسلالم المؤدية إلى طريق (إيه 1) السريع.

 

 

وقال قائد شرطة باريس ديدييه لاليمون للصحفيين في موقع الحدث: “لن أسمح بعد ذلك بهذه التعديات على جانبي الطريق هنا أو في أي مكان عام آخر في باريس”.

 

 

ومنذ إغلاق مخيم مهاجرين ضخم في كاليه عام 2016، توافد المزيد من اللاجئين على باريس التي ما تلبث أن تفض تجمعا للخيام حتى تظهر مخيمات في مناطق أخرى خلال بضعة أشهر.

 

 

ويوم الأربعاء، أعلن رئيس الوزراء إدوار فيليب إغلاق مخيمات اللاجئين وتحديد حصص للعمالة المهاجرة، وفرض قيود على حصول الوافدين الجدد من طالبي اللجوء على الرعاية الصحية بالنسبة للحالات غير الملحة، وذلك في إطار توجه لإظهار استجابة الحكومة لمخاوف الناخبين إزاء الهجرة.

 

شاهد ايضا

الملك محمد السادس – نتحمل جميعا أمانة الحفاظ على الوحدة الوطنية والترابية

صور نادره ورائعه لطفوله جلاله الملك محمد السادس

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : الحكومة لبوليف: لا نقبل الفتوى من أحد  «»   النقيب زيان يهاجم أخنوش بعد القرار الملكي بهدم مشروع “تغازوت باي”  «»   ساكنة زايو تنظم وقفة احتجاجية مارس المقبل تنديدا بتأخر افتتاح مستشفى القرب  «»   سطات…بسبب الساعات الإضافية نشوب عراك بالأيدي بين أستاذين  «»   العثماني يبرز متانة العلاقات المغربية الصينية “التاريخية والعميقة”  «»   جنون جنرالات الجزائر يدفعهم لاستدعاء سفيرهم بالكوت ديفوار بعد افتتاح قنصلية هذه الأخيرة بالعيون  «»   مسؤول جزائري يثير الغضب بعد وقوفه للنشيد الإسرائيلي  «»   صيادلة وجدة يدقون ناقوس الخطر بسبب أدوية سوق “الفلاح”  «»   كندا تبحث عن 10000 مغربي للإستقرار بإقليم كيبيك  «»   الناظور: زيادة سعر تذكرة الحافلات يخرج الطلبة للاحتجاج ومقاطعة الدراسة  «»