فرنسا.. الحكومة تعفي طلاب المدارس من ارتداء الكمامة

أخبار دولية كتب في 23 سبتمبر، 2021 - 17:00
فرنسا

عبّر-متابعة

 

أعلنت الحكومة الفرنسية أمس الأربعاء، أنه لن يحتاج تلاميذ المدارس الفرنسية في بعض المناطق التي يكون معدل الإصابة فيها أقل من 50 لمدة 5 أيام على الأقل إلى ارتداء الكمامة.

وبحسب المتحدث باسم الحكومة” غابرييل أتال” فسيتم إعفاء العديد من تلاميذ المدارس قريبا من ارتداء الكمامة نتيجة تحسن الوضع الصحي، موضحا أن رفع الالتزام بارتداء الكمامة في المدارس الابتدائية في الأقسام التي يتراجع فيها وباء كورونا سيدخل حيز التنفيذ اعتبار من 4 أكتوبر المقبل.

البرتغال

المتحدث اعتبر أن هذا التقليص في الإجراءات يعود مرده إلى “أن ارتداء الكمامة، خاصة للأطفال الصغار، ليس بالأمر الهين”.

ووضعت الحكومة الفرنسية معيار لتخفيف قيود كورونا، وهو معدل الإصابة لكل 100 ألف نسمة خلال سبعة أيام. وحتى يتم تخفيف القيود يجب أن يكون أقل من 50 ، لمدة 5 أيام على الأقل.

وفي فرنسا هناك 42 قسم، ممثلة باللون الأخضر على الخريطة، وهي بالفعل أقل من هذا المستوى، و 27 آخرى باللون البرتقالي قريبون ويمكنهم، إذا تأكد تراجع الوباء، أن يصلوا إلى هذه العتبة بحلول الموعد النهائي في غضون عشرة أيام.

كبير خبراء الأمراض المعدية يُطمئن العالم: بهذا الموعد سنعود للحياة الطبيعية

لكن لا يزال هناك ما يزيد قليلاً عن ثلاثين مقاطعة باللون الأحمر، حيث الوباء فيها ينتشر بقوة أكبر من أي مكان آخر، وتوجد بشكل ملحوظ في أقاليم ما وراء البحار ، في إيل دو فرانس وفي المنطقة الجنوبية. كوت دازور.

من جهة ثانية، سجلت فرنسا في اليوم الأخير أكثر من 7100 إصابة جديدة بفيروس كورونا و80 وفاة، كما تم تطعيم أكثر من 43 مليون شخص في فرنسا بجرعتين ما يشكل قرابة 64.4% من عدد سكان البلاد.

اترك هنا تعليقك على الموضوع