فرنسا..إغلاق عدد من المدارس بسبب ارتفاع درجة الحرارة والتلوث
الرئيسية أخبار دولية فرنسا..إغلاق عدد من المدارس بسبب ارتفاع درجة الحرارة والتلوث

فرنسا..إغلاق عدد من المدارس بسبب ارتفاع درجة الحرارة والتلوث

كتب في 14 يونيو 2019 - 12:15 م

عبّــر ـ وكالات

 

 

تم، الجمعة 14 يونيو، إغلاق مدارس بكورسيكا، خاصة بأجاكسيو، و ذلك بسبب موجة حر شديدة والتلوث.

 

 

وقررت مدينة أجاكسيو، الجمعة، إغلاق كافة مدارس التعليم الأولي والابتدائي العمومية والخاصة، وذلك بسبب “تحذيرات مديرية الأرصاد الجوية الفرنسية من الحرارة والرياح (…) ووجود جزيئات في الجو من أصل صحراوي”، حسب وسائل إعلام فرنسية.

 

 

وجرى اتخاذ هذا القرار نظرا للتأثيرات الضارة المحتملة لهذه الحالة على الصحة، وخاصة بالنسبة للأشخاص الأكثر هشاشة.

 

 

وتترقب مديرية الأرصاد الجوية الفرنسية هبوب رياح تتراوح بين 80 و90 كلم في الساعة على كورسيكا هذا اليوم ودرجات حرارة قد تتجاوز 35 درجة مئوية في الجنوب الغربي للجزيرة.

 

 

وعرفت كورسيكا منذ نهاية الأسبوع الماضي فصلا من تلوث الهواء بجسيمات دقيقة مصدرها الغبار الصحراوي، وفقا لجهاز مراقبة جودة الهواء بكورسيكا.

 

 

كما تستعد فرنسا في نهاية هذا الأسبوع لتسجيل موجة حر قصوى بدرجات حرارة قد تتجاوز 30 درجة ابتداء من يوم الأربعاء القادم.

 

 

وأعلنت وزيرة الصحة أنييس بوزين، أمس الخميس على قناة سينيوز، أنها ستنظم اجتماعا الأسبوع المقبل مع “جميع الأطراف المعنية” (المستشفيات وخدمات الطوارئ والبلديات) استعدادا لموجة الحر المرتقبة.

 

 

وحسب الوزيرة، فقد تسبب الصيف الحار لعام 2018 (الثاني الأكثر حرا في تاريخ فرنسا) بحوالي 1500 حالة وفاة إضافية مقارنة مع صيف عاد، أي أقل بعشرة أضعاف من موجة الحر القاتلة لعام 2003.

 

 

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : القاتل الصامت يبدأ في حصد الأرواح و البداية من طنجة  «»   وفد اسباني يفضح انتهاكات حقوق الإنسان لدى البوليساريو  «»   نشرة انذارية من المستوى البرتقالي  «»   الـ dst يوجّه ضربة موجعة لعصابات الإتجار الدولي في المخدرات وسلاح ناري ضمن محجوزات الكوكايين  «»   الخليع: نعتكف على دراسة المشروع لتسريع تفعيل خطاب الملك بربط سوس بالسكة الحديدية  «»   مستاءٌ من انتخاب المغرب رئيسا لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة، الأمين العام للمؤتمر الوطني الإفريقي يهاجم مندوبي حزبه  «»   الخليع: زلزال ميدلت استدعى نقص سرعة البراق وهو ما سجل تأخرا مراعاة لسلامة المسافرين  «»   حملة إيواء المتشردين ممن يفترشون الأرض ويلتحفون السماء في شوارع وأزقة مدينة خنيفرة  «»   أعضاء لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان الجهوي لإقليم الباسك يدينون بشدة الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان بمخيمات تندوف  «»   الرميد: أغنية عاش الشعب مقززة والوضع الحقوقي في تطور  «»