"فرانس فوتبول"..الهولندي رينوس ميتشيلز أفضل مدرب في التاريخ و فيرغسون الثاني
الرئيسية رياضة “فرانس فوتبول”..الهولندي رينوس ميتشيلز أفضل مدرب في التاريخ و فيرغسون الثاني

“فرانس فوتبول”..الهولندي رينوس ميتشيلز أفضل مدرب في التاريخ و فيرغسون الثاني

كتب في 19 مارس 2019 - 4:00 م

عبّر-وكالات 

 

كشفت مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية أمس الاثنين عن قائمتها لأفضل المدربين في تاريخ كرة القدم، حيث جاء على رأسها المدرب الهولندي رينوس ميتشيلز، كما ضمت أيضا كل من يوهان كرويف وجوسيب جوارديولا ضمن الخمسة الأوائل.

 

وأشارت المجلة الفرنسية أن رينوس ميتشيلز يستحق أن يكون المدرب الأفضل في تاريخ كرة القدم بفضل الكرة الشاملة التي كان يقدمها، على حد تعبير “فرانس فوتبول”.

 

وقاد ميتشيلز نادي أياكس الهولندي للتتويج بقلب دوري أبطال أوروبا، كما توج مع المنتخب الهولندي بكأس أمم أوروبا وفاز مع برشلونة الإسباني بلقب الدوري المحلي، بالإضافة إلى العديد من الانجازات الأخرى.

 

وجاء في المرتبة الثانية لقائمة “فرانس فوتبول” الاسكتلندي اليكس فيرجسون الذي قضى مسيرته التدريبية بأكملها مع مانشستر يونايتد الإنجليزي وفاز معه بـ 38 لقبا، من بينها 17 لقبا في الدوري الإنجليزي ولقبين في دوري أبطال أوروبا.

 

فيما جاء في المركز الثالث الإيطالي أريجو ساكي الذي ساهم في تغيير شكل الكرة الإيطالية، وفاز مع نادي إيه سي ميلان بلقب وحيد في بطولة دوري أبطال أوروبا.

 

واعتمدت المجلة الفرنسية لاختيار المدربين الذين ضمتهم القائمة على عدة معايير، من بينها عدد البطولات التي حققها كل مدرب مع الأندية والخطط الفنية الذي كان يتبعها والإرث الذي خلفه للكرة العالمية وشخصيته والتأثير الذي أحدثته مسيرته.

 

وجاء الإسباني جوسيب جوارديولا والهولندي يوهان كرويف ضمن الخمسة الأوائل في القائمة بفضل مساهماتهما الكبيرة في تطوير الأداء الهجومي وتاريخهما الحافل مع برشلونة.

 

واحتل الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني الحالي لريال مدريد، المركز 22 في قائمة “فرانس فوتبول” للمدربين الأفضل في تاريخ كرة القدم.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

-
التالي
آخر الأخبار : الفريق الاستقلالي يسائل وزير الثقافة حول مصير الإعلام الإلكتروني والمكتوب بعد نكبة كورونا  «»   كورونا..تسجيل إصابة وحيدة و20 حالة شفاء بجهة مراكش آسفي  «»   وزير الصحة: المؤشرات الواجب توفرها للبدء في رفع الحجر الصحي بدأت تتحقق يبقى إشكال بعض البؤر بمدن مثل الدار البيضاء  «»   الدوري الإنجليزي لكرة القدم يستأنف نشاطه و قمة ساخنة تعيده للواجهة  «»   وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية تكذب مزاعم حول إعادة فتح المساجد يوم الخميس 4 يونيو  «»   الدوري الإسباني يعود بمفاجأة تاريخية  «»   مكافحة فيروس “كورونا”.. خبراء أفارقة يعبرون عن امتنانهم للملك محمد السادس  «»   وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية يتحدث عن موعد فتح المساجد، الحج وعيد الأضحى  «»   الناظور…انطلاق رحلة استثنائية صوب المانيا لنقل 160 شخصا عالقا بسبب “كورونا”  «»   وزير الصحة :عقار الكلوروكين أكد نجاعته في المغرب والعبرة بالنتائج  «»