فتح بحث قضائي للكشف عن شبكة إجرامية متورطة في تنظيم الهجرة السرية بوجدة
الرئيسية 24/24 فتح بحث قضائي للكشف عن شبكة إجرامية متورطة في تنظيم الهجرة السرية بوجدة

فتح بحث قضائي للكشف عن شبكة إجرامية متورطة في تنظيم الهجرة السرية بوجدة

كتب في 19 سبتمبر 2019 - 8:46 م
24/24, حوادث مشاركة
الشرطة القضائية تفتح بحثا قضائيا لتحديد الظروف الحقيقية التي وقعت فيها حادثة سير مميتة

عبّر ـ بلاغ

 

 

فتحت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة وجدة، صباح اليوم الخميس، بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن شبكة إجرامية متورطة في عملية لتنظيم الهجرة السرية، وتحديد امتداداتها وارتباطاتها المحتملة سواء على الصعيد الوطني أو الدولي.

 

 

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني بأن مصالح الأمن بمدينة وجدة كانت قد ضبطت، في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، مواطنتين مغربيتين برفقة تسعين مرشحا للهجرة السرية ينحدرون من دول إفريقيا جنوب الصحراء، من بينهم تسعة نساء وخمسة عشر قاصرا، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بعمليات الهجرة غير المشروعة نحو أوروبا.

 

 

وأضاف المصدر ذاته أن عملية توقيف المواطنتين المغربيتين والمرشحين الأجانب الذين كانوا يستعدون للهجرة السرية، جرت في أعقاب العمليات الأمنية التي تمت بأربعة منازل بكل من حي الأندلس وحي بلمراح، والتي أسفرت عملية التفتيش المنجزة بها عن العثور بحوزتهم على مجموعة من وثائق السفر، التي تتضمن بعضها هويات الموقوفين، فيما البقية تحمل هويات في إسم الغير.

 

 

وقد تم، حسب البلاغ، إخضاع جميع الموقوفين لبحث قضائي لتحديد مدى تورطهم في تنظيم عمليات الهجرة سرا نحو الخارج، فضلا عن رصد امتدادات نشاطهم الإجرامي على الصعيدين الوطني أو الدولي.

 

 



شاهد ايضا:

 

كلمات جد مؤثرة من الملك محمد السادس في حق الراحلة أمينة رشيد

التفاصيل الدقيقة… عن ‘القميص العربي’ للملك محمد السادس

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
-
التالي
آخر الأخبار : أكبر حولي صردي لـ 2020  «»   بنعبد الله: اعتماد تعاقد سياسي جديد هو أساس مقترحاتنا للحكومة لإنعاش الاقتصاد ما بعد كورونا  «»   الحكومة البريطانية تسمح باستئناف المنافسات الرياضية  «»   ستيني ينتحر في ظروف غامضة داخل “مطفية” ويترك وراءه 5 أبناء بشيشاوة  «»   العثماني يجتمع بالمركزيات النقابية بحضور وزير الشغل لتدارس إجراءات رفع الحجر الصحي  «»   عالم بارز: هذه المادة تقتل “كورونا” في 4 ساعات  «»   العثماني: 5 ملايين مغربي حصلوا على الدعم المالي وقبلنا 800 ألف شكاية لغير المستفيدين ورفضنا 400 ألف وطلبات أخرى قيد المعالجة  «»   يقلب الموازين.. تحليل دم يكشف الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بكورونا  «»   رفع الحجر الصحي: الكونفدرالية المغربية لمهن الفم تحث أعضاءها على الامتثال لتوجيهات السلطات الصحية  «»   في واقعة نادرة بالعالم..جني يتحدى الرقاة ويشعل النار من جديد بمنزل عائلة ليساسفة..  «»