‪ ‪

فاطمة الزهراء أخيار تخلف خولة أمجون في تحدي القراءة

التجنيد

عبّر-متابعة 

 

يشارك المغرب، في الدورة الرابعة من مسابقة تحدي القراءة العربي المقامة في دبي خلال شهر أكتوبر المقبل، والتي تهدف لتقربب الأجيال الصاعدة من الكتاب في عصر ثورة التكنولوجيا.

 

وتمثل المملكة في هذه المسابقة العربية، التلميذة فاطمة الزهراء أضيار، التي تتابع دراستها بالثانوية التأهيلية القاضي عياض بمدينة تطوان.

 

وجاء الإعلان عن ذلك، خلال حفل احتضنه مسرح محمد السادس بالدار البيضاء أمس السبت، وترأسه سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي.

 

وسيرافق التلميذة فاطمة الزهراء أضيار البالغة 15 سنة، إلى هذه المسابقة النهائية، عدد من التلميذات والتلاميذ الذين تميزوا خلال مشاركتهم في التصفيات الوطنية.

 

ويتعلق الأمر، بالتلميذ عمران بوعزة من ثانوية وادي الذهب التابعة لأكاديمية التربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة، الذي احتل المرتبة الثانية، والتلميذة إكرام أمطور من ثانوية بولمان، أكاديمية جهة درعة تافيلالت، التي أحرزت المرتبة الثالثة.

 

وتبلغ القيمة الإجمالية لجوائز تحدي القراءة العربي، 11 مليون درهم إماراتي، أي ما يعادل 3 مليون دولار أمريكي، إذ يحصل بطل تحدي القراءة العربي على 500 ألف درهم إماراتي، فيما تحظى “المدرسة المتميزة” الفائزة بمليون درهم إماراتي، و”المشرف المتميز” على 800 ألف درهم إماراتي.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
إغلاق