الرئيسية شؤون تربوية غياب جامعة الحسن الأول بسطات من تصنيف الجامعات الأكثر جودة يخلق الجدل ويضع الرئيسة على المحك

غياب جامعة الحسن الأول بسطات من تصنيف الجامعات الأكثر جودة يخلق الجدل ويضع الرئيسة على المحك

كتب في 17 أغسطس 2019 - 9:40 م

نبيل أبوزيد_عبّر

نشر موقع إلكتروني دولي معروف بمصداقيه وخبرته في هذا المجال، تصنيف وترتيب الجامعات المغربية الأكثر جودة وعطاء في المغرب، ليتفاجأ الرأي العام الوطني والمحلي والإقليمي بسطات، ومعه طلبة جامعة الحسن الأول وأولياء أمورهم، بالترتيب الجديد الذي وصفوه بالمهزلة والمخيف على مستقبل أبنائهم والأجيال القادمة، نظرا لعدم تواجد جامعة الحسن الأول بسطات، ضمن قائمة العشر الأوائل في التصنيف.

وانتشر خبر الترتيب ومعه نسخة من اللائحة على مواقع التواصل الإجتماعي بشدة، تداوله الطلبة والطالبات ودويهم وبعض الفعاليات، معلقين ومستنكرين هذا التراجع المخيف في المردودية والغير مقبول، والذي أصبح يشكل ضررا على مستقبل أبناءهم العلمي والتحصيلي.

ونزل الخبر مباشرة بعد تعيين رئيسة جديدة للجامعة، في الوقت الذي كان فيه الكل ينتظر تغييرا جذريا في المناصب والمسؤوليات بهذه المؤسسة الضخمة، لإعطاء نفس وروح جديدة تخرج جامعة الحسن الأول بسطات، من الوضع الكارثي الذي أصبحت تعيش فيه.

واحتلت جامعة القاضي عياض بمراكش، المرتبة الأولى متبوعة بجامعة محمد الخامس بالرباط، في المرتبة الثانية وجامعة محمد الأول بوجدة، ثالثة وفي المرتبة الرابعة جامعة سيدي محمد بن عبد الله، وجامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء، خامسة بعدها جامعة ابن زهر، سادسة وفي المرتبة السابعة جامعة مولاي إسماعيل بمدينة مكناس، وجامعة الأخوين بمدينة إفران، ثامنة تلتها جامعة عبد الله السعدي، في المرتبة التاسعة وفي المرتبة العاشرة جامعة شعيب الدكالي.

التالي
آخر الأخبار : غواتيمالا تدعم حلا يحترم السيادة الوطنية ووحدة المغرب الترابية  «»   هتك عرض مصرية داخل مكتب تجاري  «»   بعد روبرطاج عبِّر “ضفاف نهر أم الربيع صارت مطرح للنفايات ” … شركة أوزون للنظافة تدخل على الخط.  «»   سلا.. الشرطة توقف أربعة أشخاص بعد ظهورهم في مقطع فيديو يوثق حيازتهم لأسلحة بيضاء  «»   الجزائر .. تواصل المظاهرات للأسبوع الـ 31 رغم الانتشار الأمني المكثف  «»   مصر تحت القصف وسيناريو ثورة يناير يتكرر فهل سيرحل السيسي؟ “فيديو”  «»   المحكمة تقول كلمتها في حق ابطال “قصارة مستشفى خريبكة”..  «»   ” النيابة العامة تسقط تهمة الخيانة الزوجية عن الممثلة “نجاة الوافي ” وتتهمها بالتحريض على الدعارة  «»   شجار في الشارع العام يفضح متزوجة في حالة سكر وخليلها  «»   السيسي حول مصر إلى سجن كبير حسب واشنطن بوست  «»