غياب جامعة الحسن الأول بسطات من تصنيف الجامعات الأكثر جودة يخلق الجدل ويضع الرئيسة على المحك
الرئيسية شؤون تربوية غياب جامعة الحسن الأول بسطات من تصنيف الجامعات الأكثر جودة يخلق الجدل ويضع الرئيسة على المحك

غياب جامعة الحسن الأول بسطات من تصنيف الجامعات الأكثر جودة يخلق الجدل ويضع الرئيسة على المحك

كتب في 17 أغسطس 2019 - 9:40 م

نبيل أبوزيد_عبّر

نشر موقع إلكتروني دولي معروف بمصداقيه وخبرته في هذا المجال، تصنيف وترتيب الجامعات المغربية الأكثر جودة وعطاء في المغرب، ليتفاجأ الرأي العام الوطني والمحلي والإقليمي بسطات، ومعه طلبة جامعة الحسن الأول وأولياء أمورهم، بالترتيب الجديد الذي وصفوه بالمهزلة والمخيف على مستقبل أبنائهم والأجيال القادمة، نظرا لعدم تواجد جامعة الحسن الأول بسطات، ضمن قائمة العشر الأوائل في التصنيف.

وانتشر خبر الترتيب ومعه نسخة من اللائحة على مواقع التواصل الإجتماعي بشدة، تداوله الطلبة والطالبات ودويهم وبعض الفعاليات، معلقين ومستنكرين هذا التراجع المخيف في المردودية والغير مقبول، والذي أصبح يشكل ضررا على مستقبل أبناءهم العلمي والتحصيلي.

ونزل الخبر مباشرة بعد تعيين رئيسة جديدة للجامعة، في الوقت الذي كان فيه الكل ينتظر تغييرا جذريا في المناصب والمسؤوليات بهذه المؤسسة الضخمة، لإعطاء نفس وروح جديدة تخرج جامعة الحسن الأول بسطات، من الوضع الكارثي الذي أصبحت تعيش فيه.

واحتلت جامعة القاضي عياض بمراكش، المرتبة الأولى متبوعة بجامعة محمد الخامس بالرباط، في المرتبة الثانية وجامعة محمد الأول بوجدة، ثالثة وفي المرتبة الرابعة جامعة سيدي محمد بن عبد الله، وجامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء، خامسة بعدها جامعة ابن زهر، سادسة وفي المرتبة السابعة جامعة مولاي إسماعيل بمدينة مكناس، وجامعة الأخوين بمدينة إفران، ثامنة تلتها جامعة عبد الله السعدي، في المرتبة التاسعة وفي المرتبة العاشرة جامعة شعيب الدكالي.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : حقيقة حساب مون بيبي و مفاجأت تنشر لأول مرة  «»   آخر التطورات بشأن فيروس كورونا المستجد في أوروبا  «»   طنجة.. شرطة الميناء تحبط عملية لتهريب كمية مهمة من المخدرات  «»   أمن بني مكادة يوقف مبحوثا عنه بتهم تتعلق بالسرقة  «»   حريق يلهب شقة بإقامة النرجس شارع إمنزولا …بالبيضاء  «»   الناظور.. مدير الخزانة الحسنية بالقصر الملكي يحاضر في “علم المخطوط الكوديكولوجي”  «»   25 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد في اسبانيا  «»   بتعليمات ملكية.. تشكيل لجنة عليا خاصة برصد ومراقبة تطورات “كورونا”  «»   الضريف..الحديث عن الجفاف غير وارد اللحظة و الأعلاف تحافظ على أثمنها لأنها مستوردة و الحبوب في إرتفاع  «»   عائشة عياش تعترف أن “سيمو بنبشير” هو صاحب حساب حمزة مون بيبي  «»