غوتيريش: البلدان الإفريقية في طليعة التحول الحيوي للأنظمة الغذائية

تقارير كتب في 28 مايو، 2022 - 10:00 تابعوا عبر علىAabbir DMCA.com Protection Status
غوتيريش

أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، أمس الجمعة، أن البلدان الإفريقية في طليعة التحول الحيوي للأنظمة الغذائية.

 

وقال غوتيريش، خلال اجتماع عُقد في إطار سلسلة حوارات إفريقيا 2022، “إن البلدان الإفريقية في طليعة التحول الحيوي لأنظمة الغذاء، لمواجهة تحديات الأمن الغذائي والتغذية والحماية الاجتماعية والبيئية في آن واحد، مع تعزيز القدرة على الصمود”.

 

وأشار، في هذا الصدد، إلى أن التغذية والأمن الغذائي والصراع وتغير المناخ والنظم البيئية والصحة تشكل تحديات عالمية راهنة ومترابطة بشدة، مضيفا أن “الصراع يتسبب في الجوع، وأزمة المناخ تزيد من حدة الصراع، ومن الضروري تعزيز القدرة على الصمود، لا سيما في التعامل مع أزمة المناخ”.

 

وتابع الأمين العام الأممي أن “المزارعون الأفارقة هم في الخطوط الأمامية لظاهرة الاحتباس الحراري، من ارتفاع درجات الحرارة والجفاف والفيضانات، ولهذا فإن إفريقيا بحاجة إلى دعم تقني ومالي”.

 

كما أكد أن الدول المتقدمة يجب أن تفي بتعهداتها بتمويل إجراءات المناخ بقيمة 100 مليار دولار للدول النامية، بمساعدة من المؤسسات المالية الدولية، حتى تتمكن الدول الإفريقية، على وجه الخصوص، من الاستثمار في التعافي الجدي من أزمة كورونا.

 

عبّــر ـ و.م.ع

اترك هنا تعليقك على الموضوع