غوتيريس يرحب بقرار المغرب والجزائر بالمشاركة في المائدة المستديرة بجنيف

عبّر ـ وكالات
رحب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس اليوم الثلاثاء بقرار المغرب والجزائر بالمشاركة في المائدة المستديرة المقررة يومي 5 و6 دجنبر الجاري في جنيف، بشأن النزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية.
وقال فرحان حق، المتحدث باسم الامين العام، إن السيد غوتيريس ” يرحب بقرار المغرب والبوليساريو والجزائر وموريتانيا قبول دعوة مبعوثه الشخصي،هورست كوهلر ، للمشاركة في مائدة مستديرة أولية في جنيف يومي 5 و 6 دجنبر 2018 “.
وأضاف المتحدث في بيان بهذا الخصوص، “يجدد الأمين العام دعمه الذي الثابت لمبعوثه الشخصي ولجهوده من أجل إحياء مسار التفاوض طبقا لقرار مجلس الامن 2440 المؤرخ في 31 أكتوبر 2018”.
وخلص السيد فرحان حق إلى أن الأمين العام للأمم المتحدة “يحث الجميع على الانخراط بحسن نية وبدون شروط مسبقة وبروح بناءة في المباحثات”.
ويتوجه وفد مغربي إلى جنيف يومي 5 و 6 دجنبر 2018، للمشاركة في “مائدة مستديرة” حول موضوع النزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية.
وتأتي هذه المشاركة استجابة لدعوة المبعوث الشخصي للأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، السيد هورست كوهلر، الموجهة بتاريخ 28 شتنبر و23 نونبر 2018 للمغرب والجزائر و”البوليساريو” وموريتانيا.
ويضم الوفد المغربي الذي يقوده السيد ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، السيد عمر هلال الممثل الدائم للمملكة المغربية لدى الأمم المتحدة بنيويورك، والسيد سيدي حمدي ولد الرشيد رئيس جهة العيون- الساقية الحمراء، والسيد ينجا الخطاط رئيس جهة الداخلة- وادي الذهب، والسيدة فاطمة العدلي الفاعلة الجمعوية وعضوة المجلس البلدي للسمارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق