غواتيمالا تدعم حلا يحترم السيادة الوطنية ووحدة المغرب الترابية
الرئيسية سياسة غواتيمالا تدعم حلا يحترم السيادة الوطنية ووحدة المغرب الترابية

غواتيمالا تدعم حلا يحترم السيادة الوطنية ووحدة المغرب الترابية

كتب في 20 سبتمبر 2019 - 5:25 م
غواتيمالا

عبّر ـ و م ع 

 

 

أعربت جمهورية غواتيمالا، الجمعة 20 شتنبر، عن دعمها لحل للنزاع المفتعل حول الصحراء يحترم السيادة الوطنية والوحدة الترابية للمملكة المغربية.

 

 

وأوضح نائب وزير العلاقات الخارجية بغواتيمالا، لويس فرناندو كارانزا سيفوينتس، اليوم الجمعة بالرباط، خلال ندوة صحفية مشتركة عقب اللقاء الذي جمعه مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي ناصر بوريطة، أن “حكومة جمهورية غواتيمالا تدعم جهود المغرب الرامية إلى إيجاد حل سياسي من أجل تسوية هذا النزاع الإقليمي، وتعتبر مبادرة الحكم الذاتي التي تقدمت بها المملكة المغربية سنة 2007، القاعدة الواقعية، وذات المصداقية والجدية من أجل التوصل إلى حل توافقي بين الطرفين، في إطار احترام وحدة المغرب الترابية وسيادته الوطنية”.

 

 

وأضاف المسؤول الغواتيمالي أن جمهورية غواتيمالا “تشيد بجهود صاحب الجلالة الملك محمد السادس من أجل السلم والاستقرار حول العالم”، كما أنها تثمن عمل جلالته من أجل تعزيز التعاون جنوب-جنوب.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
-
التالي
آخر الأخبار : فاجعة.. لفظ أنفاسه الأخيرة تحت قدم شرطي .. مشهد يهز الولايات المتحدة !  «»   وزير الصحة ينفي خبر إعادة 300 مغربي عالق بالخارج في الأسبوع “رسمي”  «»   ترامب يوقع أمرا تنفيذيا ينزع الحماية القانونية عن مواقع التواصل الاجتماعي  «»   الناظور : المقاهي الكبرى ترفض استئناف العمل لهذه الاسباب  «»   بعد استقرار في الحالة الوبائية لفترة زمنية… الناظور يسجل ثاني اصابة ب”كورونا”  «»   إسبانيا تصفع البوليساريو وتضرب أطروحتها الانفصالية في الصميم بإزالة “علمها” من خريطة إفريقيا  «»   البروفسور “راوول” يكشف عن معطيات خطيرة جدا حول سبب الحملة العالمية لوقف استعمال “الكلوروكين” كعلاج ل”كورونا”  «»   “الجن” ينتقل مع عائلة ليساسفة مرة اخرى ويحرق منزلهم الجديد..!!  «»   توقيف 4 أشخاص للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في تهريب المخدرات بطانطان  «»   بتعليمات ملكية…المغرب يعيد 300 مواطن عالق بالخارج كل أسبوع  «»