غضب صيني عقب نشر صحيفة دنماركية رسما كاريكاتوريا حول فيروس كورونا
الرئيسية 24/24 غضب صيني عقب نشر صحيفة دنماركية رسما كاريكاتوريا حول فيروس كورونا

غضب صيني عقب نشر صحيفة دنماركية رسما كاريكاتوريا حول فيروس كورونا

كتب في 29 يناير 2020 - 2:41 ص
كورونا كساد

 

عبّر ـ وكالات

 

رفضت الصحيفة الدنماركية يولانس بوستن الثلاثاء الاعتذار للصين بعد نشرها رسما كاريكاتوريا يربط العلم الصيني بفيروس كورونا المستجد أثار حفيظة السفارة الصينية في كوبنهاغن.

 

 

وصور الكاريكاتور، الذي نشر الاثنين على صفحات اليومية الاسكندنافية، علم الصين لكن عوّض النجوم الخمس أعلى يساره برسوم تمثل فيروس كورونا المستجد الذي ظهر في الصين نهاية عام 2019.

 

 

وردت سفارة الصين في الدنمارك على موقعها الالكتروني، واعتبرت ما حصل “إهانة للصين (…) وجارحا للشعب الصيني”.

 

 

وقالت السفارة أن الرسم تجاوز “الحد الأخلاقي لحرية التعبير”، وطالبت الصحيفة والرسام ب”اعتذارات علنية للشعب الصيني”.

 

 

وقال رئيس تحرير الصحيفة جاكوب نيبرو على موقعها الالكتروني “لا نستطيع الاعتذار على أمر لا نظنه خاطئا. لم تكن نيتنا أن نكون مهينين أو مستهزئين”.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : العثماني يبرز متانة العلاقات المغربية الصينية “التاريخية والعميقة”  «»   جنون جنرالات الجزائر يدفعهم لاستدعاء سفيرهم بالكوت ديفوار بعد افتتاح قنصلية هذه الأخيرة بالعيون  «»   مسؤول جزائري يثير الغضب بعد وقوفه للنشيد الإسرائيلي  «»   صيادلة وجدة يدقون ناقوس الخطر بسبب أدوية سوق “الفلاح”  «»   كندا تبحث عن 10000 مغربي للإستقرار بإقليم كيبيك  «»   الناظور: زيادة سعر تذكرة الحافلات يخرج الطلبة للاحتجاج ومقاطعة الدراسة  «»   الناظور: انطلاق أشغال شركة sos للنظافة بجماعتي بني انصار وأزغنغان  «»   مهاجر مغربي يحاول تصفية عشيقته ذات 18 عاما بسبب ملابسها..!!  «»   تغازوت باي..رسالة ملكية إلى من يهمه الأمر  «»   ألمانيا.. “العنصرية وكراهية الأجانب” وراء الهجوم الإرهابي الذي أودى بحياة 9 أشخاص  «»